عادي

نزوح عشرات الآلاف من ولاية هندية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية

14:39 مساء
قراءة دقيقتين

جواهاتي/دكا - (رويترز)
قالت السلطات في الهند، إن جنوداً في قوارب نجاة نقلوا أشخاصاً إلى مناطق آمنة الجمعة في ولاية تريبورا بشمال شرقي البلاد بعد مقتل 23 شخصاً واضطرار أكثر من 65 ألفاً إلى ترك منازلهم بسبب فيضانات وانهيارات أرضية نجمت عن أمطار غزيرة.
قوارب الإنقاذ
وأظهرت صور بثها التلفزيون جنوداً وهم يجهزون قوارب الإنقاذ مع تقطع السبل بالسيارات والحافلات في الشوارع وسط مياه ارتفع منسوبها إلى مستوى الركبة.
وقال مسؤولون في إدارة الكوارث إن هطول الأمطار بشكل متواصل على مدى أربعة أيام أدى إلى ارتفاع منسوب مياه الأنهار.
1.7 مليون متضرر
ذكر المسؤولون أن النازحين تجمعوا في 450 مخيما، وبلغ إجمالي عدد المتضررين نحو 1.7 مليون ولحقت أضرار جسيمة بالبنية التحتية والمحاصيل والثروة الحيوانية.
وقال أحد المسؤولين طالباً عدم نشر اسمه لأنه غير مخول له بالتحدث إلى وسائل الإعلام إن معظم الوفيات نجمت عن انهيارات أرضية، في حين توفي البعض نتيجة انهيار جدران طينية والغرق.
وأفاد الجيش الهندي بأن أكثر من 80 من أفراده انضموا إلى جهود الإغاثة وتمكنوا من إنقاذ 334 شخصا تقطعت بهم السبل بسبب مياه الفيضانات المرتفعة.
نزوح
وفي بنغلاديش، قال مسؤولون وشهود إن مياه نهر جومتي اخترقت أحد السدود في وقت متأخر من الخميس لتغمر 15 قرية على الأقل وتجبر مئات الأسر على النزوح.
وقال سكان في العاصمة دكا هذا الأسبوع إن الفيضانات نجمت عن فتح بوابات سد دومبور على نهر جومتي في ولاية تريبورا الهندية، وهو ما نفته نيودلهي.
ارتفاع عدد الوفيات
وارتفع عدد الوفيات بسبب الفيضانات في بنغلاديش إلى 13 بينما تشرد أكثر من ثلاثة ملايين، وفقا لوزارة إدارة الكوارث.
وقال مسؤولون إن الطرق المغلقة في عدة مناطق داخل بنغلاديش عزلت السكان وعرقلت جهود الإنقاذ والإغاثة.
وقالت السلطات إنها نقلت أكثر من 75 ألفاً إلى ما يزيد على 1500 ملجأ في المناطق المتضررة من الفيضانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pa9ec49c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"