عادي

المختبر المرجعي الوطني يطلق خدمة الفحص الشامل لحديثي الولادة

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
المختبر المرجعي الوطني


أبوظبي: «الخليج»
 
أطلق المختبر المرجعي الوطني، أحد مرافق شبكة مبادلة للرعاية الصحية عالمية المستوى، خدمة فحوص شاملة لحديثي الولادة، تتيح اكتشاف 43 من حالات اضطرابات الأيض، والغدد الصماء، والهيموجلوبين، وغيرها من الاضطرابات الشائعة في دولة الإمارات ودول المنطقة، لتحديد المشاكل الصحية بصورة مبكرة، وتمكين مقدمي الرعاية الصحية من علاجها قبل أن تتفاقم، وتسبب أضراراً يصعب علاجها في المستقبل.
 وتُجرى هذه الفحوص في المنشأة التابعة للمختبر المرجعي الوطني في مدينة أبوظبي الصناعية، والحاصلة على اعتماد «آيزو 1589» واعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكية، اللذين يحظيان بشهرة عالمية في مجال التميز بمعايير خدمات المختبرات.
ويتراوح الوقت اللازم للحصول على نتائج الفحوص بين 24 و72 ساعة، ويشرف على هذه التحاليل اختصاصي في علم الوراثة الكيميائية الحيوية السريرية، حاصل على البورد الأمريكي، والبورد الكندي. ويقوم هذا الخبير بمراجعة نتائج الفحوص مع المختصين في مجال الرعاية الصحية، ويقدّم توصياته بشأن الخطوات اللازم اتخاذها في ضوء نتائج التحاليل.
وقال عبد الحميد العبيسي، الرئيس التنفيذي للمختبر: «يسعدنا تقديم خدمة الفحوص الشاملة لحديثي الولادة داخل دولة الإمارات؛ ولا شك في أن تشخيص الأمراض القابلة للعلاج قبل ظهور أعراضها من شأنه تعزيز مساهمتنا في تحسين مستوى الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وقد استندنا في إطلاق هذه الفحوص الجديدة إلى خبرتنا الواسعة في هذا المجال، وإلى المجموعة الشاملة والمتنوعة من خدمات التحاليل المتوفرة لدينا والتي تضم أكثر من 4,700 فحص مخبري، وتُعدّ واحدة من أطول قوائم الفحوص المخبرية في العالم، بفضل شراكة المختبر المرجعي الوطني مع شركة «لاب كورب» الرائدة عالمياً في مجال تشخيص الأمراض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"