عادي

بلدية الشارقة تدشّن حديقة صديقة للبيئة من مواد معاد تدويرها

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية الشارقة
بلدية الشارقة

 

 


الشارقة:«الخليج»
أعلنت بلدية مدينة الشارقة، عن إنجاز أول حديقة مصغرة صديقة للبيئة في مبنى إدارة النقليات، وتعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث أنجزت بالكامل، باستخدام مواد مستهلكة وقطع غيار غير صالحة للاستخدام، أعيد تدويرها واستغلالها بالشكل الأمثل، لتشكيل حديقة مصغرة تكتمل فيها كل العناصر التي شكلت لوحة فنية بجمال محتوياتها وطريقة تصميمها.
ودشنت البلدية هذه الحديقة، بحضور ثابت الطريفي مديرها العام، ومساعديه، ولفيف من مسؤولي البلدية.
وأكد الطريفي، أن الحديقة تأتي استمراراً لمشاريع البلدية الصديقة للبيئة التي تسعى عبرها للحفاظ على الموارد البيئية وتعزيز ثقافة الابتكار لدى موظفيها، والاستغلال الأمثل للقطع المستهلكة وإعادة تدويرها، بصورة تعزيز الجانب الابتكاري والجمالي. كما تعكس حرص الموظفين على التفكير الإبداعي وتقديم أفكار متميزة تخدم سير العمل وتقدم أفضل الخدمات للجمهور. مشيراً إلى أن الحديقة تمتاز بكثير من المواصفات التي تؤهلها لتكون مكاناً مثالياً لعقد اجتماعات البلدية وممارسة العمل في أجواء متميزة، بعيدة عن روتين المكاتب.
فيما أوضح خالد السويدي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، أن هناك أعداداً من قطع غيار السيارات الخاصة بأسطول البلدية من المركبات الخفيفة والثقيلة التي باتت غير صالحة للاستخدام، ولذا حرصت البلدية على استغلالها بالشكل الأمثل، والعمل على إعادة تدويرها، بدلاً من التخلص منها. مشيراً إلى أن البلدية دشنت عدداً من المشاريع الابتكارية باستخدام قطع غيار المركبات، كمكتبة صديقة للبيئة، وتحويل إحدى الحافلات لحافلة لكبار الشخصيات، وسيارة كلاسيكية طوّرت لتستخدم في مختلف مجالات العمل البلدي وكثير من المشاريع الأخرى.
وفي سياق متصل لفت المهندس حميد البنا، مدير إدارة النقليات، إلى استخدام قطع غيار المركبات في تجهيز الحديقة، واشتملت على عناصر متكاملة شكلت حديقة جميلة، كمقاعد خشبية وبحيرة اصطناعية تحتوي على أسماك الزينة وعناصر أخرى، كخزانات الوقود المستعملة التي استخدمت مرشحات لتنظيف المياه في البحيرة، وقطع ناقل الحركة لتشكيل الإضاءة، وعوادم المركبات، لتشكيل نافورة في وسط الحديقة، وتشكيل علم الدولة بصورة فنية متناسقة باستخدام مواد معاد تدويرها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"