عادي

الأزهر يرحب بميثاق مكافحة العنصرية في قطاع التكنولوجيا

23:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأزهر



القاهرة- «الخليج»

ثمّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إعلان رابطة صناعة التكنولوجيا في واشنطن، إبرام ميثاق يستهدف القضاء على ظاهرة العنصرية، التي تغذي تيارات التطرف والعنف داخل المجتمعات.
وأعرب المرصد،  الأربعاء، عن أمله في أن تنتهج جميع الروابط والمؤسسات والهيئات بمختلف تخصصاتها في أرجاء العالم تلك الخطوة المهمة، للقضاء على تلك الظاهرة السلبية التي تعكِّر صفو المجتمعات وتكدِّر السلم والأمن فيها.
وكانت رابطة صناعة التكنولوجيا في العاصمة الأمريكية، قد أعلنت الاثنين الماضي، دخولها في التزام طويل الأمد بالتصدي للعنصرية الممنهجة على نطاق قطاع الصناعة، واستئصال تلك العنصرية، من خلال إبرام ميثاق «مكافحة العنصرية في مجال التكنولوجيا».
وبموجب هذا الميثاق، ستكرس الرابطة غير الربحية، جهودها لإقامة قطاع تكنولوجي قوي، كما ستتعاون مع ما يزيد على 50 شركة تقنية ومؤسسة تعليمية رائدة في واشنطن، لإصلاح ممارسات التوظيف الراهنة، والقضاء على التحيز العرقي، والاعتداءات الصغيرة في مقرِّ العمل.
وتنصُّ بنود الميثاق على العمل من أجل ضمان أنْ تعكس شركاتهم، الفئات السكانية في المجتمعات، التي تعمل بها تلك الشركات انعكاساً كاملاً، في غضون 5 سنوات من التوقيع على الميثاق، كما ستعمل على تثقيف فرق العمل الخاصة بهم تثقيفا كاملًا بشأن العنصرية الضمنية، والوعي الثقافي وسبل مناهضة العنصرية في مكان العمل.
كما ينص الميثاق على مشاركة أفضل الممارسات المتصلة، بكيفية توظيف أصحاب البشرة الملونة، وتطوير مهاراتهم مع الموقِّعين الآخرين على الميثاق.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"