عادي

«فيفا 21» ترد على ابراهيموفيتش ببيان رسمي

13:19 مساء
قراءة دقيقتين
«فيفا 21» ترد على أبراهيموفيتش ببيان رسمي

 

الشارقة: ضمياء فالح
ما حقيقة خلاف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع «EA Sports» التي تنتج لعبة «فيفا 21؟»، وهل صحيح أن شركة الألعاب استخدمت صورته وبياناته من FIFpro دون إذنه وكسبت المال كما غرد؟ 
«فيفا 21» ردت على تغريدات نجم الميلان ببيان رسمي قالت فيه، إنها تعمل منذ سنوات مع العديد من البطولات المحلية والأندية والمواهب الفردية ومنها فيفبرو التي تمتلك العديد من الرخص للتفاوض على العقود لمصلحة اللاعبين واتحاداتهم. وفي أغسطس الماضي وقعت EA Sports عقداً حصرياً بالملايين مع «إي سي ميلان» بموجبه تكون الشركة الراعي الذهبي، إذن ما وجه اعتراض نجم الميلان؟ 
زلاتان يعبر عن وفائه لوكيل أعماله رايولا بهذه الهجمة، وفي نهاية المطاف ستُصب الأموال في حسابه أيضاً، فهو ليس أقل من بيكهام الذي فاوض الشركة ورفع سعر ظهوره الإلكتروني في نسخة 21، من 30 مليون إسترليني إلى 40 مليون إسترليني، زلاتان يحسب للمستقبل بعد الاعتزال الذي بات قريباً.
وأيد نجم ريال مدريد الويلزي جاريث بيل المعار في توتنهام الإنجليزي حالياً، ما ذهب إليه زلاتان، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المؤيدين له بين نجوم المستديرة تحت شعار حماية حقوق الصورة. والواقع أن وكيل أعمال زلاتان رايولا، وبارنيت وكيل أعمال بيل، والوكيل الشهير مينديز، في خلاف عميق مع فيفبرو حول جملة من التغييرات أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في يناير، أبرزها وضع سقف لعمولة وكلاء اللاعبين لـ«حماية نزاهة اللعبة ومنع الاستغلال وتعزيز الشفافية والأخلاق»، وفق البيان الرسمي.
وهدد وكلاء اللاعبين برفع دعوى قضائية، وأعلن بارنيت صراحة: «نريد الإنصاف، فيفا يجب أن يعترف بوجودنا ويعاملنا بطريقة مناسبة. في الواقع فيفا لا يعرف ماذا يعمل وكيل الأعمال، لم يأت أي شخص من الاتحاد الدولي لمكتبي ليناقشني، إذا سألتم اللاعبين سيقولون لكم إنهم يفضلون وكلاء اللاعبين على فيفا، لم يشتك أي لاعب أبداً من الحصة التي يحصل عليها وكيل أعماله من الصفقة، سنحاول حتى الرمق الأخير حل المشكلة، وإذا وصلنا إلى طريق مسدود سنرفع قضية في كل محكمة حول العالم».
لماذا انفجر الجدل الآن؟ لأن المزيد من المباحثات بين وكلاء اللاعبين تجري حالياً حول الموضوع، خصوصاً بعد توقيع النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام العقد الخيالي الذي يتفوق على الأجور التي حصل عليها كنجم كرة في مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وجالاكسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"