عادي

مســؤولون: يوم الشـــهيد.. يوم عـز يعكس معاني التضحيـة وحب الوطن

02:04 صباحا
قراءة 16 دقيقة
1

أكد مسؤولون أن «يوم الشهيد» مناسبة وطنية؛ تعكس معاني التضحية وحب الوطن، وأن بطولات الشهداء ستبقى خالدة في صفحات التاريخ، وباقية في ذاكرة الوطن، وحاضرة في قلوب وعقول أبنائه، مقدمين تحية إجلال وتقدير لأرواحهم الطاهرة، ولوطننا الحبيب وقيادته الرشيدة، معاهدين الوطن والقيادة على أن تبقى ذكرى الشهداء الأبرار حية في النفوس؛ كونها مناسبة فخر واعتزاز لكل بيت إماراتي، ويوم عز وطني بامتياز، تجلت فيه قيم العطاء بلا حدود، والجود بالنفس؛ وهو أقصى غاية للجود في سبيل الوطن.


سعيد بن طحنون: فخر واعتزاز


أكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان أن «يوم الشهيد» مناســـــبة وطنية تعبر فيها الإمــــارات عن فخـــرها واعتزازهـــا بأبنائهـــــا، وتقديرهــــا لما بذلوه في ســــبيل عزة الوطن، وإعـــــلاء قيم الوفــــاء والعطاء الأصيلة في مجتمعنا.
وقال: إن دولة الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً بالبطولات والتضحيات، وسطوراً عريقة في كتاب المجد والفداء، وكوكبة من الأبطال الذين سموا بأرواحهم إلى مرتبة الشهادة، ورجالاً يفتدون وطنهم بدمائهم وأرواحهم.


أحمد بن حميد: شهداؤنا قمم شامخة


أكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، رئيس دائرة المالية في عجمان، أن شهداءنا الأبرار قمم شامخة من المجد والعزة،
سطروا صفحة مضيئة من صفحات العز والمجد والافتخار بالمواطن الإماراتي، عززت تتضحياتهم من الهوية الوطنية وجسدت التطلعات نحو مستقبل آمن وواعد متسم بالسلام.
وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد .. إن هذه المناسبة الغالية تمثل فرصة لتخليد بطولات أبنائنا الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة لوطنهم الغالي ودفاعاً عن مقدراته ومكتسباته، لافتاً إلى أن تضحياتهم تعد مثالاً حياً يتم تدريسه للشباب والأطفال عن حب الوطن والولاء والانتماء له وبذل الغالي والنفيس من أجل إعلاء رايته.


راشد النعيمي: الشهيد وسام شرف وفخر


أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.. أن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً تفخر بأبنائها المخلصين الذين مضوا لدرب الخلود دفاعاً عن تراب بلادهم فكانوا للاتحاد حصنه المتين ودرعه العتيدة وما إن ناداهم حتى لبوا النداء مقدمين أرواحهم الطاهرة، والشهادة لهم وسام عز وشرف.
وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي - في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد - إن دولتنا لا تنسى أبناءها فقيادتنا الرشيدة وبتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، اعتمدت يوم 30 من شهر نوفمبر من كل عام ليكون يوماً للشهيد تكريماً لجنود الوطن الأوفياء وعرفاناً بالجميل لتضحياتهم التي ستبقى خالدة ومشرقة في كتب التاريخ.


صقر بن محمد: لن ننسى تضحيات جنودنا


أكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، أن أبناء الإمارات سطروا بدمائهم، صفحات ناصعة، وقدموا في سبيل عزة الوطن وشـــموخه أرواحهـــم فداء للبلاد، لتبقــــى راية الوطــــن عاليــــة خفاقة، وأن الكلمـــــات لا تفي بتقديس دورهم، ولا نستطيع أن نوفيهـــم حقهم، فقــــد نالوا شرفاً وعــــزة من رب الســــماوات، فالشــــهيد يرتفــــع ويرتقي منـــــــازل العلى بقــــدر ما قــــدم وافتــــدى من تــــراب وطنه.
وقال في تصريح له بمناسبة يوم الشهيد: «نستذكر مآثر الشهداء ودورهم وتضحياتهم من أجل أن ننعم بالأمن والاستقرار، ونستذكر ما غرسه في وجداننا، والدنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من قيم سامية تحث على بذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة البلاد ونشر الأمن بين العباد، وقد سار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي بفضل قيادته وتوجيهاته السديدة، تتمتع بلادنا بالأمن والأمان، بفضل بنية قواتها المسلحة التي هي من خيرة شباب الوطن».


خالد المدفع: قصص التضحية


قال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): «نقف إجلالاً لأرواح الأبطال الذي سطروا بدمائهم أنبل قصص التضحية والفداء في ميادين العز والكرامة والذود عن الوطن، وجسّدوا كل قيم الانتماء والولاء.
يوم الشهيد هو أحد العناوين الكبرى التي نعتز بها في تاريخ بلادنا، تقديراً وعرفاناً لما قدمه الشهداء من بطولات وتضحيات.


حمد الشامسي: مناسبة وطنية عظيمة


أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، أن يوم الشهيد هذا اليوم المجيد هو مناسبة وطنية عظيمة، نقف فيها بإجلال أمام تضحيات أبناء دولة الإمارات في ميادين البطولة والشرف، الذين ضربوا أروع الأمثلة المشرفة في الشجاعة والإقدام لرفعة الوطن وحماية مقدراته ومنجزاته التاريخية، لتبقى تضحياتهم نبراساً ينير لنا وللأجيال القادمة درب البذل والعطاء تلبية لنداء الواجب، وفي سبيل نصرة الحق وإعلاء راية العدل.


خليفة بن محمد بن خالد: بسالة وشجاعة وإقدام


أكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، أن الشهادة من أجل الوطن، دليل على شموخ المفاخر وملاحم التضحية، وعدم التخلي عن الواجبات السامية، وتحمل أعباء المسؤولية في سبيل رفعة الوطن والسلام وخدمة الإنسان.
وقال في تصريح بمناسبة يوم الشهيد: إن المآثر لا يصنعها إلا الأوفياء أصحاب الشرف والفخر والعنفوان، وبدمائهم الزكية يتألق الوطن ببطولات قوافل شهداء الإمارات الذين رابطوا ولم ينحنوا إلا لتراب هذا الوطن الغالي.
وأضاف أن يوم الشهيد لا يشبه بقية الأيام، فهو موطئ الشرف والإيثار والكرامة، وكل الصفات والمحامد الأثيرة التي ارتبطت بأبناء زايد الكرام الذين وقفوا ببسالة خالدة، تاقوا إلى وهب حيواتهم، وسكبوا دمائهم بحرا متدفقا على أديم الثرى مبذولة لعز الوطن، نتعلم منها دروسا وخلاصات عزة الأرض ومعاني الفداء والشهامة.


مروان بن راشد: أوسمة شرف


قال الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية: «نقف تحية إجلال وإكبار لشهدائنا البواسل الذين ستظل سيرتهم خالدة في الوجدان؛ إذ إن دماءهم الطاهرة أوسمة شرف وفخر نعتز بها، ويتخذها الأفراد مثلاً وقدوة حسنة، ويجسدها المجتمع تماسكاً وتلاحماً».


حمد المدفع: مناسبة وطنية غالية


أكد حمد عبدالرحمن المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة أن يوم الشهيد مناسبة وطنية غالية تُخلّد بطولات أبناء الإمارات، وملاحم تاريخية تبعث في نفوسنا الفخر والشموخ، لما قدّمه الشهداء من تضحيات مثّلت أروع دروس الإخلاص والوفاء، ورسمت أبهى صور التضحية والفداء، من أجل رفعة الوطن وصون سيادة الاتحاد وحماية الشعب.
وقال في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: نستخلص من السيرة العطِرة لأبطالنا كثيراً من العبر، ونستلهم منهم عِظم المسؤولية والأمانة في أن نكون أكثر اتحاداً وتآزراً وتعاضداً، حتى يواصل وطننا الحبيب تحقيق الانتصارات والإنجازات والنجاحات، على درب النهضة الحضارية الشاملة، التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه»، وواصلت القيادة الرشيدة بناء صرح الحضارة وتشييدها.


أحمد الحميري: سطروا أروع القصص


أكد أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، أن «يوم الشهيد» مناسبة مجيدة نستذكر خلالها معاني التضحية في سبيل رفعة الوطن وتحصين سيادته والدفاع عن ترابه، ونكرم الأبطال الذين بذلوا على مدى التاريخ أرواحهم ودماءهم ليظل الوطن آمناً مستقراً، وتبقى رايته عالية، ويحيا أبناؤه في فخر وأمان.
وقال بهذه المناسبة: «لقد سطر شهداؤنا الأبطال أروع قصص الإقدام والشجاعة وأجمل أمثلة الإرادة والعزيمة، مضحين بالغالي والنفيس في ساحات العزة والكرامة، فداء للوطن وللقيادة الرشيدة وشعب الإمارات، لتدوم مآثر الشهداء وخصالهم نبراساً يضيء دروب الأجيال المتعاقبة ومصدر فخر لذويهم، وتدون شجاعتهم في سجل البطولات الخالدة».
وأضاف أن هذه المناسبة تعكس حرص القيادة الرشيدة، على ترسيخ قيم الولاء والانتماء، فهي مبادئ زرع بذورها الآباء المؤسسون رحمهم الله، حتى تضمن التآزر والتماسك والتعاضد بين أبناء الدولة، على درب مستقبل مشرق يسوده الأمل والعزم.


محمد بن حمد: يوم الوفاء


قال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، إن يوم الشهيد مناسبة عظيمة تتجلى فيها معاني الوفاء لمن وهبوا أرواحهم فداء للوطن، وتعكس صور الانتماء وبذل النفيس لتعزيز السلام وليكون الشهداء قدوة حسنة للأجيال القادمة .
وعبر - في تصريح له بهذه المناسبة - عن اعتزازه بكل شهيد سطر بتضحياته أسمى معاني الشرف وكان مصدر إلهام لكل من يعيش على أرض الإمارات الطيبة ووضع بصمة مشرفة على صفحات التاريخ.
وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي: تعتبر هذه الذكرى التي نحييها في كل عام خطوة كبيرة للتعبير عن تقديرنا لبذل الشهداء لأرواحهم في سبيل الله ليعم الأمن والأمان والاستقرار.


موزة بنت مبارك: خالدون في نفوسنا


أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «المباركة» أن يوم الشهيد سيظل يوماً خالداً في نفوسنا كافة وستظل تضحيات الشهداء الأبرار نبراساً تهتدي به الأجيال.
وأضافت في تصريح بمناسبة يوم الشهيد أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث التلاحم المجتمعي و«البيت متوحد» تلوح دائماً صورة ساطعة لتضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين جادوا بأرواحهم الزكية دفاعاً عن الوطن وإعلاء لرايته وانتصاراً للحق وصوناً للقيم وترسيخاً للاستقرار والنماء ونشراً للسلام في ربوع المنطقة والعالم.


سلطان النعيمي: خالدون في الذاكرة


أكد الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، أن شهداءنا الأبرار خالدون في ذاكرة الوطن، وهم نبراس ينير الطريق للأجيال الحالية، وستظل تضحياتهم بالنفس، شاهدة على عمق انتماء مواطني دولة الإمارات لوطنهم الغالي، الذي لم يبخل عليهم بشيء، وقدم لهم أفضل ما يقدمه وطن لأبنائه.


محمد بن مسلم: راية خفاقة


قال الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري: إن «يوم الشهيد» هو يوم تخليد ووفاء وعرفان بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم؛ لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، وهم يؤدون واجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.
وأوضح ابن حم، أن شهيد الإمارات ليس ابن أسرته وحسب؛ بل هو ابن كل الأسر، والمجتمع بأسره يتعاطف مع أسرته، ويقف إلى جانبها مواسياً ومفتخراً بعطائها، مقدراً بذلها في تربية ابن بار تجاه وطنه، مقدماً روحه؛ فداء لعلمه؛ ودفاعاً عن أمته.


مسلم بن سالم : تجسيد لمبادئ زايد


قال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي: إن تضحيات شهدائنا الأبرار إنما هي تجسيد حي، ووفاء كبير لمبادئ ثابتة وراسخة، أسسها فينا المغفور له بإذن الله تعالى الوالد القائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأضاف: إننا نشأنا جميعاً في مدرسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؛ حيث تعلمنا في مدرسته، طيب الله ثراه، مبادئ الوطنية، التي تهدف إلى المشاركة في كل عمل يؤدي إلى المحافظة على صلابة وأمن البيت الخليجي والعربي، ويؤكد في الوقت ذاته إصرارنا وتمسكنا بوحدة المصير الخليجي والعربي.


عمار بن ناصر: قصة وفاء


قال الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، مدير إدارة المنظمات والعلاقات التعليمية الخارجية: تحتفي دولة الإمارات بـ«يوم الشهيد»؛ وهي مناسبة نستذكر من خلالها بكل فخر أولئك الرجال الذين قضوا وقلوبهم عامرة بحب الوطن، وتضحياتهم ستظل تروي لنا قصة وفاء وولاء لهذه الأرض الطيبة.


عمر النعيمي: أرواح طاهرة


قال الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي: «مناسبة وطنية عظيمة، ويمثل يوم فخر واعتزاز نرفع فيه رؤوسنا عالية بتضحيات أبناء الإمارات البررة الذين قدموا أرواحهم الزكية الطاهرة فداء للوطن وكلمة الحق».


عبدالله آل حامد: رجال عظماء


قال عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة ـ أبوظبي؛ بمناسبة «يوم الشهيد» الذي يصادف 30 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام: «تبنى الأوطان بسواعد وتضحيات رجالها المخلصين، والإمارات وطن استثنائي خلف قيادة استثنائية أنجب رجالاً عظماء؛ جسّدوا أروع معاني الوفاء والعطاء والتضحية، وقدموا أرواحهم؛ لحمايتـــه والذود عنه.. رجـــال خالـــدون في ذاكرة الوطـــــن، وفي وجــــدان قيـــــادة الإمارات وشــــعبها».


ناعمة المنصوري: فداء للإمارات


قالت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي: شهداء الإمارات الأبرار خالدون في ذاكرة الوطن الغالي، ووجدان شعب الاتحاد، وتضحياتهم وبطولاتهم تسطر أسمى معاني الفداء، ونصرة الحق والواجب؛ فداء للإمارات وإعلاء لمبادئها وثوابتها الراسخة.


خالد الظنحاني: صون الوطن


قال خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية: «إن الاحتفال بـ«يوم الشهيد»؛ يؤكد التلاحم الوطني الكبير بين أبناء الإمارات قيادة وشعباً، ويعبر عن إجلالنا وإكبارنا لثلة من أبناء الوطن، الذين قدّموا أرواحهم؛ للذود عن تراب وطننا الغالي؛ ولحماية حدوده، وصون عزته وكرامته».


محمد الخوري: شامخة عالية


أكدت «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» أن الاحتفال بـ«يوم الشهيد»، يمثل رسالة وفاء وفخر واعتزاز لرجال قدموا للوطن أغلى ما يملكون؛ لتظل راية الإمارات شامخة، وقال محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة: في هذه المناسبة نُجدّد العهد ببذل الغالي والنفيس؛ من أجل المحافظة على مكتسبات دولتنا الغالية، والوفاء لقيادتنا الرشيدة.


عبد الله السويدي: مناسبة وطنية


قال عبد الله أحمد السويدي، مدير عام مركز الإحصاء: «إن «يوم الشهيد» مناسبة وطنية عظيمة، نستذكر فيها حكومةً وشعباً تضحيات شهداء الوطن، الذين قدموا أرواحهم الغالية؛ لتظل راية الإمارات خفاقة وعالية».


بشير المحيربي: ميادين الواجب


قال بشير خلفان المحيربي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: «أتقدم باسمي وباسم جميع موظفي الهيئة بأسمى آيات التقدير والامتنان لشهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم؛ للمحافظة على سلامة وطننا الغالي، إن هذه المناسبة فرصة لتكريم جنودنا البواسل الذين ناضلوا في ميادين الواجب؛ دفاعاً عن سيادة دولة الإمارات».


نوال الحوسني: وطن معطاء


قالت الدكتورة نوال الحوسني المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا): «في هذا اليوم المجيد، يفخر كل إماراتي وإماراتية بما قدمه شهداء هذا الوطن المعطاء؛ للذود عن كرامته والدفاع عن مكتسباته وكافة القضايا العادلة ونشر الأمن والأمان في ربوع المنطقة والعالم. إن ملاحم أبطالنا ستبقى حاضرة في الأذهان لأجيال وعقود قادمة».


علي الكتبي: شموخ وفخر


قال علي راشد الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي بأبوظبي: ننتظر هذا اليوم من كل عام بشموخ وفخر بشهدائنا الأبرار، نستذكر سيرتهم العطرة، بما قدموه من تضحيات عظيمة للوطن والإنسانية جمعاء. وإذ نقف اليوم مستذكرين بكل فخر واعتزاز شهداء الوطن الأبرار، فإننا نؤكد مجدداً الولاء للقيادة الرشيدة.


فهد الكيومي: قيم الوفاء


قال فهد سالم الكيومي، وكيل دائرة الإسناد الحكومي بأبوظبي: يمثل «يوم الشهيد» قيم التضحية وحب الوطن والولاء والالتفاف حول القيادة التي كرّست كل الإمكانات والقدرات والموارد؛ لتبقى الإمارات وطناً للتسامح وعنواناً للسلام والإنسانية ورمزاً للرقي والتقدم.


علي الظاهري: معاني التضحية


أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أن «يوم الشهيد» مناسبة مجيدة يلتف حولها أبناء وبنات الوطن خلف القيادة الرشيدة، مجسدين أسمى معاني التضحية والولاء، فقد سطر شهداؤنا الأبرار قصصاً خالدة في جبين الوطن؛ ترسخ في نفوس النشء والأجيال القادمة.


سالم الكعبي: سطروا تضحيات


قال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير: إن ذكرى «يوم الشهيد» ستظل مناسبة وطنية خالدة وغالية يهتف فيها أبناء وبنات الوطن باسم شهدائنا الميامين الذين ضحوا بأرواحهم؛ من أجل إماراتنا وبقائها نابضة بالأمل والحياة، وسطروا أسمى آيات الكرامة والعزة والتلاحم في الدفاع عن الإنسانية، وكبح جماح الظلم والترهيب والعنف.عمر الهاشمي: رد الجميل
قال المهندس عمر الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي: إن «يوم الشهيد» هو يوم وطني نعبر فيه عن تقديرنا لتضحيات شهدائنا الذين ضحّوا بأرواحهم؛ دفاعاً عن الوطن، وهو رد جميل للوطن وحقه على أبنائه، وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.


عثمان آل علي : مآثر وقصص


قال عثمان آل علي الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: إن «يوم الشهيد» من بين أغلى المناسبات الوطنية التي نستذكر فيها كل عام تضحيات شهداء الوطن الأبرار، ونستعيد بكل فخر واعتزاز بطولاتهم ومآثرهم وقصص الفداء التي ستظل تروى للأجيال، فبدمائهم وتضحياتهم؛ ننعم جميعاً بالأمن والاستقرار.


حميد الظاهري: ذاكرة محفورة


قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: نستذكر اليوم بطولات أبناء الإمارات البررة الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن والذود عنه بتضحيات ستبقى محفورة في ذاكرة ووجدان أبنائه المخلصين.


عبد الله الحميدان: نداء الواجب


أكد عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لـ«مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» أن «يوم الشهيد» سيبقى مناسبة وطنية غالية على قلوبنا، ففي هذه المناسبة نستذكر بكل إجلال وتقدير تضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم الغالية؛ فداء للوطن؛ وتلبية لنداء الواجب.


عبد الله المندوس: مشاعر الفخر


قال الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد، رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، إن «يوم الشهيد» مناسبة وطنية مهمة تعكس مشاعر الفخر والاعتزاز والامتنان لأبناء الإمارات البواسل الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الذود عن تراب الوطن، وصون مكتسباته وحماية حاضره ومستقبله.


سيف القبيسي: مثال مشرف


أكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أننا في «يوم الشهيد» نسمو فخراً واعتزازاً بما قدمه شهداء الوطن الأبرار، وتترسخ في قلوبنا آيات الطمأنينة والسلام؛ بفضل حكمة قيادتنا، وشعب الإمارات الذين يشكلون جميعاً حصناً منيعاً ضد كافة الأطماع والتحديات.


محمد الأحبابي: انتماء وفخر


أكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، أن «يوم الشهيد» مناسبة عظيمة لتذكر تضحيات هؤلاء الشهداء الأبرار الذين لم يبخلوا على وطنهم بأغلى ما يملكون، وقدموا أرواحهم؛ فداء لصون تراب الوطن الغالي، وقال: إننا نفتخر بانتمائنا لهذا الوطن الذي أنجب هؤلاء الأبطال البواسل.


محمد الكعبي: تجديد الولاء


يقول الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: إن التضحية بالنفس والجود بالأرواح؛ هو أغلى هدية يقدمها الإنسان في سبيل وطنه ومجتمعه، مشيراً إلى أن «يوم الشهيد» ذكرى لتخليد الشهداء، ونجدد العهد والولاء للوطن ولقيادتنا الرشيدة ولشهدائنا الأبرار بصون هذا الوطن والمحافظة على ترابه ومكتسباته ومنجزاته.


محمد النيادي: معاني الواجب


يقول محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: إن الاحتفاء بشهداء الوطن وتضحياتهم؛ يبعث في النفوس المعاني السامية التي قدم من أجلها شهداء الوطن الأبرار أرواحهم الزكية؛ من أجل الحق والواجب.


سعيد العامري: أرواح زكية


أكد سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن ذكرى «يوم الشهيد» هي مناسبة لتجديد الولاء للقيادة الرشيدة والوفاء للقيم والمبادئ التي ناضل من أجلها شهداؤنا، وبذلوا في سبيلها أرواحهم الزكية.


خلف الحمادي: الدفاع عن الحق


أكد خلف عبد الله رحمه الحمادي، مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد، أن إحياء «يوم الشهيد» واستحضار بطولة أبناء الوطن وتضحياتهم الغالية يعد واجباً وطنياً، وتكريماً لذكراهم، واحتراماً لما قدموه للوطن من تضحيات جليلة في سبيل الدفاع عن الحق، وتلبية لنداء الواجب.


مغير الخييلي: أمن الوطن ورفعته


أكد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن «يوم الشهيد» يمثل مناسبة سنوية لنقف كلنا تحية إجلال وتقدير لتضحيات شهداء الوطن الأبطال الذين بذلوا أرواحهم في سبيل نصرة الحق، والمحافظة على مكتسبات الوطن، والعمل على أمنه ورفعته؛ لتبقى رايته عالية شامخة.


علي الكعبي: صفحات ناصعة


يقول علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية: إن ثمار غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قد أينعت وتجلت في أروع حالاتها، وتجسدت في أسمى معانيها في ساحات الواجب والدفاع عن الحق وإغاثة الملهوفين ونصرة المظلومين؛ إذ إن شهداء الوطن الأبرار الأبطال بذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن، والذود عنه بإقدام وشجاعة، وسطروا بتضحياتهم الخالدة وبأرواحهم الغالية صفحات ناصعة مضيئة ستبقى محفورة في ذاكرة أبناء الإمارات.


مريم الرميثي: معركة الشرف


أكدت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، أن هذا اليوم يعد شاهداً على روح الفداء التي سطرها جنودنا البواسل في معركة الشرف والكرامة من تضحيات أثبتت للقاصي والداني قدرة أبناء الإمارات على قهر أعداء الوطن والدفاع عن المظلوم؛ تلبية لنداء الواجب، وأن الاحتفال بهذا اليوم؛ يرسخ شعورنا بالفخر للانتماء لهذه الأرض الطيبة.


محمد الكندي: صدق الولاء


وقال الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق: نتوجه جميعاً إلى ذوي الشهداء لنشد على أيديهم، ونشاطرهم مشاعر فقدان أحبتهم، ونقدم لهم التهنئة على فخرهم واعتزازهم بما قدمه أبناؤهم لوطنهم، ونبارك لهم صلابتهم وصبرهم ورضاهم بقضاء الله، وإظهارهم أصالة شعبنا وطيب عرقه وعمق إيمانه وصدق ولائه وانتمائه.


فارس المزروعي: الإمارات تفتخر بشهدائها


أكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، أن دولة الإمارات تفخر وتعتز بشهدائها الأبرار، موضحاً: إن تخصيص يوم الـ«30» من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام يوماً للشهيد؛ يعبر عن تقدير قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للشهيد الذي وهب نفسه وروحه، فداء لوطنه.


عيسى عطايا: يوم مجيد


وقال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف: «يوم الشهيد، يحمل ذكرى حكاية يعشقها كل مواطن إماراتي، تعود إلى عام 1971، وهي ذكرى بطولة وتضحية شهداء الإمارات من أجل الوطن، إنه يوم مجيد نعبر من خلاله عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء التي ستخلد في ذاكرة الوطن وأبنائه».


سالم المدفع: أيام العز


وقال سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات: «في يوم الشهيد
نستحضر قصة البطولة والشهادة التي يحفظها الجميع عن ظهر قلب، ويعشقها الكبار والصغار، فهو أحد أبرز أيام العز والبطولات والتضحية، فيه ترتفع رايات المجد وتحلق عالياً تعانق السماء».
إن الاحتفال بيوم الشهيد واجب وطني وأخلاقي، ومناسبة وطنية نؤكد من خلالها محبتنا وولاءنا وتقديرنا للقيادة الرشيدة، ونجدد فيها العهد والوعد بحماية هذا الوطن.

 

طوابع تذكارية لواحة الكرامة


قال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي: «إن تضحيات شهداء الوطن وبطولاتهم في ميادين الشرف والواجب ستظل خالدة في وجدان الأمة حاضرة في ذاكرتها على مر الزمان».
وأضاف الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال تسلمه اليوم الإصدار الأول من الطوابع التذكارية لواحة الكرامة، أن الشهداء الأبرار سيظلون مصدر إلهام للأجيال للدفاع عن الحق وقيم العدالة والسلام وحب الوطن، ومصدر فخر واعتزاز لما قدموه وبذلوه في سبيل الذود عن حياض الوطن ورفعته وكرامته.
وكان الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، قد تسلم اليوم، الإصدار الأول من الطوابع التذكارية لواحة الكرامة من عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة بريد الإمارات، وذلك احتفاء بذكرى يوم الشهيد وتخليداً لبطولات وتضحيات شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل حماية الوطن.
وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة بريد الإمارات: «واحة الكرامة رمز لبطولات وإنجازات أبناء دولة الإمارات وقيم ودلالات وطنية عظيمة، قد باتت معلماً وطنياً يروي بكل فخر وعزة قصص أبطالنا وشهدائنا، لتظل تضحياتهم في سبيل رفعة الوطن نبراساً تهتدي به الأجيال المقبلة، كما تعكس بتصميمها الفريد معاني التلاحم بين القيادة والشعب، ليبقى علم الإمارات خفاقاً عالياً.. وتخليداً لهذا الصرح الوطني واحتفاء بذكرى يوم الشهيد، فإننا نفخر بإصدار مجموعة من الطوابع التذكارية لواحة الكرامة». (وام)

 

سعيد الرقباني: يوم الشرف والكرامة


قال سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لحاكم الفجيرة رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية: يتجدد اليوم احتفاء إمارات الكرامة والشرف بيوم الشهيد، ونعود جميعاً قيادة وشعباً لتذكر أبطالنا الذين ارتقت أرواحهم من أجل الوطن، راوين أرضه بدمائهم الزكية، نصرة للمظلوم، واستعادة لحق المغلوب، فهم رجال عاهدوا الله وصدقوا وعدهم وعهدهم.
أضاف: اليوم تتكرس داخل كل منا مشاعر العزة، والفخر، ومع الاحتفاء الغالي بذكرى الشهداء الطيبة، نؤكد أن شهداءنا أحياء في قلوبنا وعقولنا ولن ننسى ما قدموه من أجل رفعة هذا الوطن والحفاظ على أرضه ومكتسباته، هذا الوطن الذي ترعاه قيادة رشيدة منذ تأسست على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات مؤسسي دولة الاتحاد، ونحن اليوم وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات، نعبر عن اعتزازنا بهذه المناسبة الوطنية لنجدد الولاء لقيادة البلاد ونؤكد دوماً لشهدائنا بأن نسير على خطاهم.

 

صقر غباش: نماذج مشرفة


قال صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي: «إن «يوم الشهيد» من أغلى المناسبات الوطنية العزيزة على كل مواطن؛ حيث إننا في هذا اليوم تتملكنا مشاعر الفخر والاعتزاز بشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إعلاء راية الحق، والمبادئ الوطنية الأصيلة التي غرسها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وأوجه تحية إجلال وإكبارٍ لشهداء الوطن الذين سيظلون دوماً نموذجاً مش

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"