عادي

متاحف الشارقة تفتح أبوابها مجاناً اليوم وغداً

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
1


زوار المتاحف التابعة لهيئة الشارقة للمتاحف، على موعد مع قضاء أوقات مفعمة بالترفيه والتعليم اليوم الثلاثاء وغداً، حيث يلبي 16 متحفاً جميع الأذواق والحاجات لمختلف الفئات العمرية. وتتاح للزوار فرصة استكشاف الحضارات الإنسانية عبر باقة غنية ومتنوعة من الكنوز التاريخية والأثرية، كما يمكن لعشاق السيارات والطيران ممارسة شغفهم، والبحث عن هواياتهم في متحفي الشارقة للسيارات القديمة ومتحف المحطة، أما متحف الشارقة للخط ومتحف الشارقة للفنون فتفتح أبوابها لعشاق وذائقي الفن.
يأتي ذلك متزامناً مع استعدادات الشارقة للاحتفال باليوم الوطني ال49، إذ تشارك هيئة الشارقة للمتاحف جمهورها من المواطنين، والمقيمين، والسياح هذه الفرحة، وتفتح أبواب متاحفها مجاناً اليوم وغداً، مع تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية.
وتمثل هيئة الشارقة للمتاحف واحدة من أهم مراكز الحراك الثقافي الذي تقوده الإمارة، إذ نجحت على مدى سنوات في تنظيم واستضافة سلسلة من المعارض، والفعاليات الثقافية والمهرجانات واستقطاب المؤسسات المعرفية من مختلف أنحاء الدولة والعالم.
ويمكن للزائر خوض تجربة تجمع بين الترفيه والثقافة، فيأخذ متحف الشارقة للآثار زواره في رحلة تاريخية بين العصور عبر باقة من المقتنيات.
أما متحف الشارقة للحضارة الإسلامية فيحتفي بعظمة الحضارة الإسلامية، وتاريخها الزاخر بالإنجازات الحضارية والعلمية في شتى المجالات، فيما يبحر مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري بالزوار بين عوالم البحار، ليطلع الأسر وأطفالهم على أسرار الحياة البحرية وخباياها.
ولا يختلف الأمر عند كل من متحف الشارقة للخط، وحصن الشارقة، ومتحف المحطة، وحصن خورفكان، والمتاحف الأخرى المنضوية تحت مظلة الهيئة والمنتشرة في ربوع الإمارة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، حيث تلبي شغف المتاحف الزوار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"