عادي

قصائد تحتفي باليوم الوطني في نادي تراث الإمارات

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1

العين: «الخليج»
نظم مركز العين النسائي التابع لنادي تراث الإمارات، يوم الأحد الماضي، أمسية شعرية افتراضية تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني التاسع والأربعين، شارك فيها الشعراء: سالم النار الشحي، وعبدالله سالم الشامسي، وفطيم الحرز، وأدار الأمسية مسلم العامري.
بدأت وقائع الأمسية التي حملت عنوان «روح الاتحاد» بعرض تقرير مرئي ضم مقاطع من الأرشيف عن كيفية قيام اتحاد الإمارات، وتضمن أقوالاً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وذكر سالم النار الشحي أن عيد الاتحاد هو مناسبة وطنية غالية على وجدان كل مواطن، وهو يوم تتجدد فيه الروح الوطنية، مشيراً إلى أن حب الوطن لا يكفيه التعبير بالشعارات، بل الانتماء الكامل الصادق له والتضحية والعمل على وضعه في صورة مشرفة تحتذي بها دول العالم. وتحدث الشحي عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وكيف أنه كان رحمه الله يتمتع بنظرة بعيدة المدى، في وضع خطط وأفكار للتنمية في مختلف المجالات.
وألقى عبدالله الشامسي مجموعة من القصائد استهلها بقصيدة وطنية تغنى فيها بحب الوطن. كما بدأت فطيم الحرز أولى قصائدها بإلقاء قصيدة عن اتحاد الإمارات، وقدمت بعد ذلك مجموعة مختلفة من القصائد.
وفي ختام الأمسية وجهت ميثاء السويدي مديرة مركز العين النسائي التحية للمشاركين على قبول الدعوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"