عادي

تعاون بين بلدية الشارقة ومعهد الخرسانة الأمريكي

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شعار كل من بلدية الشارقة و معهد الخرسانة الأمريكي
شعار كل من بلدية الشارقة و معهد الخرسانة الأمريكي

وقعت بلدية مدينة الشارقة الإثنين، مذكرة تفاهم مع «معهد الخرسانة الأمريكي»، لتعزيز التعاون في التشييد والبناء، خاصة الخرسانة ومكوناتها وجودتها وسلامتها.
ويعد المعهد من أبرز بيوت الخبرة في هذا المجال، وتحرص البلدية على الاطلاع على آخر المعايير الهندسية التي يعتمدها، كونه جهة دولية متخصصة في الارتقاء بالصناعات الخرسانية وتطويرها.
وأكد ثابت الطريفي، المدير العام للبلدية، أن المذكرة هدفها تعزيز التعاون والتنسيق مع المعهد، للوصول بمستوى الخرسانة لأقصى درجات التقنية، ما ينعكس إيجاباً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر الأبحاث وابتكار النظريات العملية التي تتوصل لها البلدية مع المعهد، خاصة خلال الاجتماعات المستمرة والمؤتمرات المتخصصة التي ينظّمها  الطرفان.
فيما أوضح المهندس خليفة بن هدة السويدي، مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والمباني، أن المذكرة تسهم في فتح آفاق متنامية مع المعهد، للترويج لعمل كل طرف على حدة في التشييد والبناء والارتقاء به وبجودته، واستمرار الزيارات وتبادل الخبرات والنشرات العملية والمعلومات التقنية والمطبوعات والمحاضرات. مشيرا إلى أن البلدية تحرص  على التحسين المستمر لخدماتها الهندسية وتطوير الكوادر البشرية.
ولفت إلى وجود تعاون كبير مع المعهد، وتنسيق مستمر يخص الأكواد الأمريكية ومستجداتها، وبالأخص كود البناء ( ACI-318) و ( ACI-562) وتطبقها بلدية مدينة الشارقة على جميع أعمال البناء والتشييد.
 كما لبت البلدية دعوة رئيس المعهد لحضور مؤتمر ومعرض الخرسانة في ولاية أوهايو.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"