عادي

الشارقــة يطلــب ثلاثيــة الموسم بدعم الكتيبة البرازيلية

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى 

عاد الشارقة إلى التوهج بعد التعثر أمام بني ياس في الدوري، حين حقق فوزاً عريضاً برياعية نظيفة على الظفرة وتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وخرج بمكاسب عدة فنية ومعنوية، حيث نجح في استعادة توازنه سريعاً وكشف عن شخصية البطل عقب خسارته الأولى هذا الموسم، والأهم انه حافظ على حظوظه في تحقيق الثلاثية، لاسيما انه متصدر الدوري وتأهل إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي.

 وعاد الشارقة بفضل أبناء «السامبا»، حيث سجل الثلاثي البرازيلي كورنادو وويلتون وكايو الأهداف الأربعة، ليرد لاعبو «الملك» على الانتقادات التي طالتهم بفوز مثالي في الملعب الصعب والفريق الأصعب. 

وأكدت الكتيبة البرازيلية جدارتها في قيادة «الملك» بعدما سجل لاعبوها 25 هدفاً من أصل 26 في كافة المسابقات، منها 19 هدفاً من 20 هدفاً في الدوري (8 أهداف لكورنادو ومثلها لويلتون سواريز و3 لكايو)، وأيضاً تكفل الثنائي البرازيلي ويلتون ولوان بيريرا بتسجيل هدفي التأهل أمام خورفكان في دور ال 16 من بطولة الكأس، لتكون كل الأهداف برازيلية حتى الآن في البطولة الأغلى.

 من جهته، غادر الظفرة البطولة المحببة له في السنوات الأخيرة من ربع النهائي لأول مرة في آخر 3 نسخ.

وكان للهدف الأول الذي سجله ويلتون قبل الوصول إلى الدقيقة الثانية دور مهم في فوز الشارقة بالمباراة لأنه أربك حسابات الظفرة الذي لم يكن أمامه سوى ترك مناطقه الدفاعية على غير العادة والتقدم للتعويض وهذا فتح الطريق أمام كورنادو وكايو لاستغلال الثغرات وتسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني.

وأعرب عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة عن سعادته بفوز فريقه وتأهله إلى نصف النهائي، وهنأ لاعبيه بالفوز المستحق.

 وأضاف أن الهدف الثاني الذي سجله كورنادو جعل الأمور أسهل ما فتح الطريق أمامنا إلى الفوز بنتيجة عريضة الوصول إلى بر الأمان. 

وبدوره، أوضح الكسندر فيلسوفينتش مدرب الظفرة أن هدف الشارقة الأول الذي سجل بعد مضي دقيقة ونصف الدقيقة أربك حساباتهم، ثم كان الهدف الثاني الذي جاء عكس مجريات اللعب نقطة التحول.

أخطاء

من جهته، حمل سالم حسن مشرف فريق الظفرة الأخطاء التحكيمية مسؤولية خسارة فريقه، وأكد أن وضع التحكيم لا يساهم في تطور كرة القدم الإماراتية.. 

وقال: «للأسف حدثت أخطاء كبيرة في المباراة كانت مؤثرة في النتيجة، حيث ان الهدف الأول سبق تسجيله خطأ لصالحنا لم يحتسب واستمر اللعب وسجل علينا واثناء مجريات المباراة أيضاً حدثت أخطاء كثيرة، وهي كانت مؤثرة، إلى جانب مساهمة الحكم في توتر لاعبينا». 

وأكد سالم أن الظفرة قدم مباراة جيدة وأن اندفاع اللاعبين للتعويض بعد الهدف الثاني جعل النتيجة ترتفع إلى 4 أهداف. 

أما البرازيلي ايغور كورنادو نجم الشارقة وصاحب هدفين فأكد ان لاعبي الملك يلعبون من القلب في كل المباريات. وأعرب عن سعادته بفوز وتأهل فريقه إلى نصف نهائي الكأس، وقال: أستمتع مع فريقي والاحتفالية كانت جزءاً من ذلك الاستمتاع مع زملائي. الشارقة يلعب كرة قدم جيدة ونحن نقدم كل ما لدينا ونلعب من القلب ولكن أحياناً النتيجة لا تخدمنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"