عادي

الاتحاد يحرج بني ياس بالشامخة ويحول الحسم لكلباء

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: أيمن بشير

 واصل اتحاد كلباء مسيرته المميزة هذا الموسم وأحرج مضيفه بني ياس للمرة الثانية توالياً على ملعب الشامخة، حين فرض التعادل عليه1-1 في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الخليج العربي بعد أن كان قد فازعلى نفس الملعب 2-0 في الجولة السادسة من الدوري.

 ويعتبر التعادل الأول بين الفريقين في هذه المسابقة حيث كانت مبارياتهما في كأس الخليج العربي تنتهي بفوز فريق على الآخر.

 وكان «النمور» قد تأهل إلى هذا الدور بعد إقصائه لفريق الجزيرة بالفوز عليه 2-1 في كلباء قبل التعادل معه 1-1 في أبوظبي بينما صعد «السماوي» على حساب حتا بالفوز 2-0 ذهاباً في دبي والتعادل 1-1 على ملعب الشامخة. 

وعاد التوجولي بينيل مالابا لقيادة اتحاد كلباء بعد غيابه 3 مباريات بسبب عقوبة انضباطية وسجل في الدقيقة 57 هدفاً رائعاً ليضع فريقه قدماً في نصف النهائي ويجنب الفريق الأصفر الخسارة للمباراة العاشرة في بطولتي دوري وكأس الخليج العربي.

 وأدرك البرازيلي جواو بيدرو التعادل لبني ياس في الدقيقة 70 ليواصل «السماوي» كذلك رحلة المباراة الثامنة على التوالي من دون خسارة في جميع المسابقات.

 من جهته، أبدى مدرب بني ياس الروماني إيسيلا عدم تخوفه من نتيجة المباراة وقال: أنا متفائل بمباراة الإياب ولدي ثقة كبيرة بأن فريقنا سيعبر إلى الدور نصف النهائي لقد فعلنا كل ما في وسعنا في مباراة الذهاب وكلباء سجل من فرصة واحدة في لحظة استرخاء من اللاعبين وكان الشيء السلبي الوحيد هو أن المباراة انتهت بالتعادل.

 من جانبه رأى الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء، أن هذا النوع من المباريات يحسم من 180 دقيقة، مبيناً أن النتيجة كانت في الذهاب إيجابية خصوصاً أنهم لعبوا أمام فريق كبير بعد سلسلة من النتائج الإيجابية.

 وقال خورخي: استطعنا فرض أسلوبنا في الشوط الأول وتحكمنا في إيقاع المباراة ولم نترك الفرص لهجوم بني ياس وفقط كان ينقصنا القليل من التوازن حينما نفقد الكرة. 

 بدوره قال محمد الشحي لاعب اتحاد كلباء إن الفريق كان يمكن أن يخرج فائزاً على بني ياس، لافتاً إلى أن التعادل الايجابي خارج الأرض يعتبر نتيجة جيدة، مؤكداً أنهم ماضون في المحافظة على الإيجابية التي يعيشها الفريق والتي تؤكد  الاهتمام الكبير من مجلس الإدارة، وأوضح الشحي أن الاتحاد لديه الطموح في الوصول إلى أبعد حد في كأس الخليج العربي ولكنهم يفكرون في كل مباراة على حدة،كما أشار إلى أن عودة مالابا كانت دفعة قوية لهم حيث أن الفريق فقير من الناحية التهديفية في المباريات التي توقف فيها المهاجم التوجولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"