عادي

«خديعة» توقع جندياً أمريكياً داعماً لـ«داعش» في قبضة الأمن

10:33 صباحا
قراءة دقيقتين
جندي أمريكي

نيويورك-أ.ف.ب
أوقف جندي أمريكي شاب، الثلاثاء، لرغبته في مساعدة تنظيم «داعش» الإرهابي على مهاجمة جنود أمريكيين في الشرق الأوسط ومواقع رمزية في نيويورك بينها النصب التذكاري لضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، كما أعلنت المدعية الفيدرالية لمانهاتن في بيان.
وقال البيان إن كول جيمس بريدجز (20 عاماً) من ولاية أوهايو، التحق بالجيش في أيلول/سبتمبر 2019 وبدأ في تلك السنة على ما يبدو متابعة الإعلام الدعائي لـ«داعش» والتعبير عن تعاطفه على وسائل التواصل الاجتماعي.
وورد في الدعوى المرفوعة ضد الجندي في محكمة مانهاتن الفيدرالية أن بريدجز وأثناء إقامته لفترة قصيرة في ألمانيا في تشرين الأول/أكتوبر 2020، وقع في فخ عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي يدعي أنه من المتعاطفين مع تنظيم «داعش» ومرتبط بالمسلحين في الشرق الأوسط، وبدأ التواصل معه.
وقالت النيابة إن بريدجز قدم ومن خلال هذا الوكيل، مشورة للإرهابيين بما في ذلك نصائح عن أهداف محتملة في نيويورك بينها النصب التذكاري لضحايا اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر الذي أقيم في موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في تلك الهجمات.
وأضافت أنه قام بتقديم تعليمات حول كيفية مهاجمة الجنود الأمريكيين المنتشرين في الشرق الأوسط، وعرض مناورات تهدف إلى «زيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد»، ومقتطفات من دليل عسكري.
وأخيراً، أرسل خلال هذا الشهر مقطعي فيديو إلى عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي يظهر فيهما أمام علم لتنظيم «داعش» ويلقي خطاباًَ يدعم أي هجوم يشنه على الجيش الأمريكي. قال وليام سويني أحد مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك إن بريدجز «خان بلاه ووحدتها بالتآمر مع شخص اعتبره متعاطفاً مع تنظيم داعش».
وأضاف سويني: «لحسن الحظ كان الشخص الذي اتصل به عميلاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي وتمكنّا من منعه من تحقيق رغباته الشريرة». ووجهت إلى الجندي الشاب الذي يفترض أن يمثل أمام قاضٍ فيدرالي في جورجيا اتهامات بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ومحاولة قتل أفراد من الجيش الأمريكي، وهما تهمتان يعاقب القانون على كل منها بالسجن لمدة تصل إلى عشرين عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"