عادي

«تريندز» يفتتح فعاليات معرضه الافتراضي الأول للكتاب

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تريندز

أبوظبي:
«الخليج»
أفتتح «مركز تريندز للبحوث والاستشارات» فعاليات معرضه الافتراضي الأول للكتاب الأحد، بمشاركة عدد من مراكز البحوث والدراسات ودور النشر العربية والدولية، التي ستعرض أحدث إصداراتها من الكتب والموسوعات والسلاسل العلمية على موقع المركز، وستستمر فعالياته، حتى 7 فبراير.
ويقام المعرض بشعار «الطريق إلى المعرفة»، لتأكيد أهمية دور المعرفة في تعزيز القوة الناعمة للدول، وضرورة العمل على نشرها بين أفراد المجتمع، كأحد الحقوق الرئيسة التي لا غنى عنها في تقدم الشعوب ونهضتها الفكرية والثقافية. كما يمثل المعرض مبادرة فريدة تهدف إلى تلبية حاجة القرّاء من مختلف دول العالم بصورة مبتكرة وخلاقة تتحدى القيود التي فرضتها جائحة «كوفيد-19». 
ويشكل المعرض في دورته الأولى، فرصة للناشرين والمؤسسات البحثية المختصة لعرض أحدث إصداراتهم من الكتب والمراجع المختصة في المجالات السياسسة، والاقتصادية، والاستراتيجية، والعسكرية، والأمنية، والاجتماعية، والتكنولوجية، والإدارية واستشراف المستقبل. التي تناسب القراء من مختلف الأعمار، مع تقديم خصومات كبيرة وخيارات شحن متنوعة.
وسيطلق المركز مبادرة «اتجاهات المستقبل»، وهي مجموعة واسعة من حلقات النقاش التي يتحدث فيها باحثون وخبراء من 163 دولة عن اتجاهات المستقبل في العالم في ثلاثة مجالات هي:الاستدامة والتنقل والفرص، وهي المحاور التي يركز عليها «اكسبو دبي 2020»، وتأتي استكمالاً لجهود المركز في رسم صورة واضحة للمستقبل والمساهمة بفعالية في صناعته. وستستمر فعالياتها من يناير حتى سبتمبر 2021، وستنظم سنوياً للتعرف إلى التطورات العالمية في المجالات المشار إليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"