عادي

باريس ترحب بـ«التزام» واشنطن التفاوض حول «الضرائب الرقمية»

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانيت يلين

رحب وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، في اتصال هاتفي مع وزيرة الخزانة الأمريكية الجديدة جانيت يلين، بـ«التزام»، واشنطن بالتفاوض حول فرض ضرائب على الشركات المتعددة الجنسيات، بهدف التوصل إلى اتفاق بحلول الصيف.
وقالت الوزارة الفرنسية في بيان: «تلقى الوزير بشكل إيجابي للغاية، التزام الوزيرة بمشاركة فعالة لفرق أمريكية في المناقشات حول الضرائب في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، بهدف التوصل إلى اتفاق دولي».
من جهتها، قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان منفصل، إن جانيت يلين «التزمت باستئناف نشيط للنقاشات الجارية في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، بشأن الضرائب الدولية من أجل صياغة اتفاق دولي».
ويتضمن الاتفاق خاصة القضية الشائكة المتعلقة بفرض ضرائب على الشركات الرقمية العملاقة. وفشلت الدول الأعضاء في المنظمة، وعددها 137 دولة، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض ضرائب على هذه المجموعات الكبيرة قبل نهاية عام 2020، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى عرقلة الولايات المتحدة للمفاوضات.
كما تطرق وزير الاقتصاد ووزيرة الخزانة في إدارة الرئيس جو بايدن، إلى «ضرورة تخفيف التوتر التجاري الذي يؤثر سلباً على النمو، خاصة بين الولايات المتحدة وأوروبا»، وفق البيان الفرنسي. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"