عادي

«سيكولوجية الدعاء» يفوز بأوسكار الأكثر انتشاراً

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
1


حصل فيديو للمصري د. أحمد عمارة استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية على جائزة الفيديو النفسي الأكثر انتشاراً وتداولاً في عام 2020، المقدمة من مركز تنمية الموارد البشرية في دبي HDTC.
وحقق فيديو «الفوائد المذهلة للدعاء، كيف تدعو الله، وتجد الإجابة، سيكولوجية الدعاء» أكثر من مليون و350 ألف مشاهدة عبر «يوتيوب».
وأعلنت الهيئة المنظمة لجائزة الأوسكار التعليمي DIHAR-ICE،
أسماء الفائزين في أكثر من مجال، وشملت القائمة أسماء لشخصيات مؤثرة في الوطن العربي منهم المفكر د.طلال أبو غزالة، والإعلامي وأحمد الشقيري من السعودية و«طبيب الغلابة» الراحل د.محمد مشالي من مصر، ود.خليل الزيود ومعتز مشعل وسائد يونس من الأردن، وصانع المحتوى محمد نجيم، من المغرب، ود.جمانة فقيه من لبنان، ود.محمد عصام محو من سوريا.
ويرعى حفل توزيع الجوائز المقررة إقامته 17 فبراير/شباط الجاري اتحاد المبدعين العرب عضو المجلسِ الاقتصادي والاجتماعي في منظمة ECOSOC، واتحادِ الإعلاميين العرب، ممثلُ الاتحادات الإعلامية في ملتقى اتحادات جامعة الدول العربية.
ويركز عمارة في الفيديو الفائز على أن العبادة تعني استمداد الطاقة وتنفيذها، لافتاً إلى أن السعي هو الغطاء لأي عمل يقوم به الإنسان في حياته، وأنه نوعان: سعي النفس، وسعي الجسد ، ويوضح أن معظم الناس يركزون على سعي الجسد الذي يمثل 1% فقط من تحقيق أمر ما، ويغفلون عن سعي النفس الذي يشكل99% ، ويؤكد أن سعي الإنسان أحد الأعمدة الأساسية للدعاء، موضحًا أن القرآن الكريم حافل بالآيات التي توجِبُ على الإنسان الأخذَ بالأسباب في شتى مناحي الحياة، والعمل على استقصائها للوصول إلى المراد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"