عادي

فعاليات: الإمارات نموذج تقتدي به الشعوب كافة

21:39 مساء
قراءة 7 دقائق
1

شدد مسؤولون أن دولة الإمارات نموذج تقتدي به كل الشعوب. وأكد سيف المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز «إكسبو» الشارقة، أن وصول «مسبار الأمل» بنجاح في أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ، محطة فارقة في مسيرة الإنجازات النوعية التي باتت ترتبط باسم دولة الإمارات، وإنجاز تضيفه الإمارات إلى صفحات التاريخ، وبدعم وثقة قيادتنا الرشيدة، ورؤيتها الثاقبة في استشراف وصنع المستقبل بأيدي شباب الوطن الذين يثبتون مجدداً أنهم الثروة الأغلى والرهان الحقيقي، والدعامة الأقوى لإعلاء شأن دولتنا في المحافل الدولية.
صفحة جديدة 
وتقدمت الدكتورة خولة الملا، الأمينة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بالتهاني إلى القيادة الرشيدة بمناسبة الإنجاز التاريخي، وقالت «إن هذا الإنجاز فخر لكل إماراتي ووسام يعلق على صدر أبناء هذا الوطن الذين عملوا فأخلصوا له وترجموا توجيهات قيادتنا الرشيدة، فعانقوا الكوكب الأحمر بكل اقتدار، إن هذا الإنجاز تتويج لمسيرة دولة الإمارات المزدهرة، وصفحة جديدة من كتاب تجربتنا التنموية وإنجازات وطننا المستمرة والمتصاعدة حتى عانق عنان السماء».
تحقيق الريادة
قال محمد الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة: إن هذا الإنجاز الكبير الذي حققته دولة الإمارات في الوصول إلى المريخ عبر «مسبار الأمل»، ينطلق من رؤية قيادة رشيدة لم تضع سقفاً لطموحات الدولة التي تمضي بثبات نحو تحقيق الريادة في الابتكار والعلوم المتقدمة.

الصورة
1

إنجاز علمي
أكد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن نجاح المشروع الإماراتي في الوصول إلى كوكب المريخ عبر «مسبار الأمل»، فخر لكل العرب، وإنجاز علمي يحلق باسم دولة الإمارات عالياً، كما يؤكد أن الإمارات غدت قبلة لكل الطامحين والمبتكرين في العالم.
مسيرة التنمية
أكد سعود المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن نجاح مشروع «مسبار الأمل» إنجاز تاريخي يتوج المسيرة التنموية والعلمية الرائدة لدولة الإمارات على مدى خمسين عاماً، ويعكس حجم الطموح والإرادة الوطنية، والإصرار على تحقيق هذا الإنجاز.

الصورة
1

طفرات تعليمية

قال راشد المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات في المنطقة الوسطى إن المسبار رسخ مكانة دولة الإمارات في توجهها نحو الفضاء ورؤيتها الثاقبة في تحقيق نجاحات تلو النجاحات لخدمة البشرية. وهذا النجاح هو نجاح للمنظومة التعليمية التي خرجت من أبناء الوطن لصناعة المسبار وإطلاقه، ويفتح المجال لتحقيق طفرات تعليمية.
نبوغ أبنائنا
أشاد الدكتور محمد الكوس، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، برؤية القيادة، وتوجهها نحو الفضاء بنجاح مهمة «مسبار الأمل» والوصول إلى هدفه، في مشهد لفت أنظار العالم، لنبوغ أبناء الإمارات وقدرتهم على صناعة المستحيل بالوصول إلى الفضاء.
 إنجاز علمي
قال الدكتور حميد مجول النعيمي رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك: أرفع أسمى معاني التهنئة إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات الأبي والمقيمين على ثراها الطيب والمبارك. وإلى الأمة العربية والإسلامية للإنجاز العلمي الفضائي الكبير الذي تمكنت الإمارات من تحقيقه في نجاح رحلة مسبار الأمل.
هنيئاً لقيادتنا
قال محمد عبيد الشامسي، المدير العام لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أهنّئ قيادتنا الرشيدة، وشعب الإمارات الوفي وشعوب الأمة العربية، بتحقيق الإمارات لإنجازها التاريخي بإطلاق «مسبار الأمل».
مستقبل واعد
قال عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات، إنجاز التاريخي يمثل تتويجاً لعقود من نتائج المسيرة التنموية التي حققتها دولة الإمارات في ظل قيادة حكيمة رسخت الثقة والأمل وثقافة اللا مستحيل بين أبنائها، فأثبتوا قدرتهم على تحقيق المساهمة الفعالة في صناعة مستقبل واعد للإنسانية.
بناء الإنسان
عبر محمد الغاوي النقبي، رئيس مجلس ضاحية الصبيحية عن اعتزاز شعب الإمارات بهذا الإنجاز التاريخي الذي قادته الكوادر الوطنية من العلماء والمهندسين الإماراتيين، خلف قيادتنا الرشيدة. وأكد أن هذا الانطلاق الذي تابعه العالم، يعكس الثروة الحقيقة لقيادة الإمارات وحرصها على بناء هذه الثروة وتوفير الغالي والنفيس من أجل تلك الثروة المتمثلة في الإنسان.
 التقدم العلمي
أكد الدكتور عواد الخلف، القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، أن انطلاقة «مسبار الأمل» نحو مداره في كوكب المريخ، تعكس رهان الإمارات وقدرتها على التقدم العلمي في كل المجالات في ظل تفوقها على كل الصعد، لاسيما علوم الفضاء. وأوضح أن التاسع من فبراير/ شباط لعام 2021، يجسد مسيرة بدأتها الإمارات، منذ تأسيسها.
سجل الإنجازات
أكدت إيمان راشد سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن نجاح مشروع «مسبار الأمل» محطة مضيئة في سجل إنجازات دولة الإمارات التي تميزت بها عبر السنوات الماضية في مختلف القطاعات، وتتويج رحلة امتدت لخمسين عاماً من التأسيس والبناء والتمكين، والإنجازات الرائدة لدولة الإمارات.
نقطة فارقة
وقال الدكتور خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام، (شمس)، إن وصول المسبار إلى مداره بنجاح، لحظة تاريخية ونقطة فارقة في تاريخ دولة الإمارات، والأمة العربية والإسلامية قاطبة. إن الفرحة تعم دولة الإمارات قيادة وشعباً من مواطنين ومقيمين على هذه الأرض الطيبة، مع نجاح مهمة المسبار في رحلة الكشف عن أسرار ومعلومات لم تكن متاحة.
تحقيق الطموحات
وقال المهندس جاسم المازمي، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ورئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات: في أوج أزمة جائحة «كورونا»، انطلق أكبر أحلام دولة الإمارات باتجاه المريخ حاملاً في جعبته طموحات أبناء الإمارات والعرب والأمة الإسلامية والعالم أجمع.
صفحات المستقبل
قال سالم القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة: في هذه اللحظات الاستثنائية تغمر جوانحنا مشاعر العزة والفخار ونحن نشهد حدثاً تاريخياً عظيماً لدولتنا، بل للأمتين العربية والإسلامية، هذا الإنجاز يؤكد بعد نظر قيادتنا الرشيدة منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ولحد الآن، وتمحورت سياساتها حول الاهتمام بالإنسان وتعليمه، وتهيئته للمستقبل. وما هذا المنعطف التاريخي إلا تأكيد على أنه بالتعليم نفتح صفحات المستقبل.
عز وفخر
قال عبد الله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة الدولي للتحكيم التجاري «تحكيم»، مع وصول المسبار إلى مدار المريخ، نكون قد حفرنا اسم الإمارات بحروف من عز وفخر في قلب الكوكب الأحمر، هكذا علمتنا قيادتنا الرشيدة: لا مستحيل في قاموسها.
مسيرة العلم والبحث
قال عبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة «بي إتش مباشر»، نهنئ القيادة الرشيدة، بنجاح مهمة «مسبار الأمل» العلمية لمصلحة البشرية جمعاء، هكذا اعتدنا من دولة الإمارات التي لا تعترف بالمستحيل في مسيرة العلم والبحث والاكتشاف والابتكار.
نقطة فارقة
أكد عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف»، أن وصول مسبار الأمل إلى المريخ نقطة فارقة في رحلة الإمارات للتميز والريادة والإبداع، وأنه وصل إلى مدار المريخ مملوءاً بالأمل للأمة العربية والإسلامية وللبشرية جمعاء.
الجهود الجبارة
قال وليد الصايغ، المدير العام لدائرة المالية المركزية: نبارك بحجم الأمل والعمل والثقة بالنجاح، لقيادتنا الرشيدة ولشعبنا وحكومتنا، فقد وصلنا إلى الكوكب الأحمر بكل فخر واعتزاز، وهذه نتيجة طبيعية وحقيقية لكل تلك الجهود الجبارة والتخطيط السليم والاقتناع بأهمية ومكانة العلم والمعرفة والتسلح بهما لتحقيق المزيد من النجاح والإبداع والتميز.
كوادر لا تعترف بالمستحيل
قال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: وصلنا إلى المريخ، بكل ثقة، ما يعني لنا الكثير الذي يعكس إرادة القيادة لتحقيق تحولات كبيرة ونوعية نحو العلم والمعرفة والتخطيط السليم، تسهم في بلورة رؤية واستراتيجية دولتنا لأجل بناء كوادر وطنية شابة لا تعترف بالمستحيل، لذلك وصلنا إلى الكوكب الأحمر لنقدم لشعبنا وللعالم أجمع ثمرات استكشاف المريخ.
رد الجميل
قال حمد المحمود، مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» : هذا الإنجاز التاريخي أجمل وأفضل رد لجميل الآباء المؤسسين الذين رفعوا راية الاتحاد عالية خفاقاً قبل خمسين عاماً، فتوجوا جهود الرعيل الأول وأكدوا أن لا مستحيل أمام إرادة وريادة قادة الإمارات وشبابها وشاباتها.  
خدمة البشرية
أكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أن وصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ يعد إنجازاً يضاف إلى ما حققته دولة الإمارات من نجاحات تعزز من مكانتها وثقلها لتحافظ على موقعها في مصاف الدول الكبرى ، وذلك بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، خدمة للبشرية جمعاء.
الكفاءات الوطنية
هنأ الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، القيادة الرشيدة وشعب دولة الإمارات بوصول مسبار الأمل بنجاح إلى مداره حول كوكب المريخ، وإتمام هذا الإنجاز التاريخي لدولة الإمارات والعرب.
وقال: يملؤنا الفخر والاعتزاز بكون مسبار الأمل صنع بجهود إماراتية، ليأتي هذا الإنجاز مبرهناً على قدرة الكفاءات الوطنية في تحقيق الطموحات والتطلعات العليا التي تقود للنهضة والنمو والازدهار.
 منجز تاريخي
قال الدكتور سعيد مصبّح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للتعليم «إن وصول دولة الإمارات إلى المريخ نهضة حضارية ومنجز علمي وتاريخي يدعم النجاحات التي تحققها الدولة بفضل رؤية قيادتها في مجال تطور التعلم ونهضته، وشعب الإمارات يفخر بهذا الإنجاز الذي يتواكب مع احتفالات الدولة بالخمسين، لنرفع عالياً أسمى التهاني إلى قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات وشعوب العالم العربي والإسلامي والإنسانية جمعاء بهذا النجاح».
المشاريع الرائدة
قال محمد العوضي، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة: «إن نجاح مشروع «مسبار الأمل» الإماراتي دافع لمزيد من المشاريع الرائدة التي ينظرها العالم، انطلاقاً من أرض الإمارات، كما يرسخ مكانة الدولة منارة للتقدم في المنطقة ويفتح الباب أمام المزيد من التنوع في مسيرتها نحو الاقتصاد القائم على المعرفة والتكنولوجيا التي حققت فيه الإمارات نجاحات متفردة وغير مسبوقة».
 إنجاز غير مسبوق
أكد خليفة الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات بالشارقة، أن نجاح إطلاق مسبار الأمل ووصوله إلى المريخ، يمثل علامة فارقة، وإنجازاً غير مسبوق، يضاف إلى سلسلة الإنجازات الرائدة التي ارتبطت باسم الإمارات في شتى الميادين، والتي أكدت تميز أبنائها وقدرتهم على تخطي التحديات، مهما كانت، وبأن كلمة «مستحيل» لا وجود لها عندما يتعلق الأمر بإعلاء اسم الوطن.
إنجاز عربي وإسلامي
ثمَّن أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، النجاح الكبير الذي حققته قيادة دولة الإمارات في نجاح إطلاق مسبار الأمل والوصول إلى مداره حول المريخ، مؤكداً أن هذا الإنجاز يمثل إنجازاً عربياً وإسلامياً يحمل في طياته بشرى بدخول عالم الفضاء وتوجه الإمارات نحو علوم الفضاء واستدامته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"