عادي

«قاسم» لرئيس الدولة يتوج بلقب شوط «عود التوبة»

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

العين: عاطف صيام
توج المهر «قاسم» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، بلقب شوط «عود التوبة» الثاني في الحفل الثامن للخيول الذي استضافه نادي العين للفروسية والرماية والجولف أمس الأول في مدينة العين "دار الزين"، مسجلاً زمناً وقدره 02:05.26 وبفارق طول 2.25 عن الجواد «مقتدر» رفيقه في الإسطبل صاحب المركز الثاني.
كما توج الجواد «كسري» من إسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بلقب شوط «جبل حفيت» الثالث محققاً زمناً وقدره 02:20.77 وبفارق طول 1.25 عن الجواد «أشطر» الوصيف.
واستطاع المهر «منفرد» للرحماني للسباقات أن يظفر بشوط «فلج هزاع» الرئيس في زمن وقدره 02:19.04 وبفارق «عنق» عن منافسه الجواد «صلب» صاحب المركز الثاني.
وكان السباق انطلق بكأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمسافة 1800 متر «تكافؤ» وحقق فيه المهر «عاصف» لمحمد راشد السعدي المركز الأول مسجلاً زمناً وقدره 02:03.02 وفارق طول 1.5 عن الجواد «دريم دومنجوا» الوصيف.
وشهد الشوط الخامس «سيح بن عمار» منافسة شرسة بين المتسابقين ونجح في النهاية الجواد «أماني العودة» للشيخ حامد بن خادم بن بطي في الحصول علي المركز الأول محققاً زمناً وقدره 01:51.75 وبفارق «أنف» عن الجواد «السهوج» صاحب المركز الثاني، ثم تواصلت الإثارة في الشوط السادس «البصرة» ونالت فيه المهرة «هورغانزا» لزياد كلداري اللقب وحققت ذلك في زمن وقدره 01:38.07 وبفارق «عنق» عن المهر «آر دي جيون» الوصيف.
وفي ختام الأمسية خطف الجواد «أرببيان موون» لفهد محمد العريني شوط شعبية الروضة«وهو الشوط الوحيد للخيول المهجنة مسجلاً زمناً وقدره 02:50.27 وبفارق رأس عن الجواد»ايست آسيا" صاحب المركز الثاني.
يذكر أن السباق الثامن قد تألف من 7 أشواط للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الختامي الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة، وبلغت مجموع جوائزه المالية نصف مليون درهم، وقام محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف برفقة فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين بعد نهاية كل شوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"