عادي

ديميتروف يطيح بثيم من أستراليا المفتوحة

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

ملبورن - رويترز
ودع المصنف الثالث النمساوي دومينيك ثيم، منافسات فردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد هزيمته أمام البلغاري جريجور ديميتروف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-4 و6-4 و6-0 في الدور الرابع (دور 16) الأحد.
وكان ثيم بطل أمريكا المفتوحة قد عوض تأخره بمجموعتين وفاز على نيك كيريوس في الدور الثالث يوم الجمعة، لكنه كان بعيداً عن مستواه المعهود تماماً طوال هذه المباراة؛ حيث ارتكب 41 خطأ سهلاً.
وفي أول مجموعتين اليوم وكعادته تقدم ثيم 3-1، قبل أن يقلب ديميتروف المصنف 18 الوضع رأساً على عقب ويحقق الفوز في المجموعتين.
وفي المجموعة الثالثة لم يتمكن ثيم من العودة والتعويض، ليضمن بذلك ديميتروف الظهور في دور الثمانية في البطولة الكبرى الأولى للموسم بعد أن أرسل ثيم كرة أمامية خارج الملعب.
واستمرت المباراة أكثر قليلاً من ساعتين، وستكون مباراة ديميتروف المقبلة في مواجهة الروسي الصاعد من التصفيات أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالمياً، ليتأهل الفائز منهما لقبل النهائي.
وعن سبب الهزيمة قال ثيم: «بسبب بعض المشكلات البدنية وحظ سيئ بالفعل، إلى جانب أنه (ديميتروف) لاعب كبير. يمكن حدوث مثل هذه النتيجة».
وأضاف: «لستُ ماكينة على الرغم من أنني أود أن أكون كذلك في بعض الأحيان، لكن المرء أحياناً يجانبه التوفيق. إن لم تقدم أفضل أداء على هذا المستوى، فيتوقع حدوث مثل هذه النتيجة».
من جهته قال ديميتروف (29 عاماً) بعد فوزه الرابع على ثيم في ست مواجهات: «ربما كانت لديه مشكلة (ثيم). لا أعرف، لكني أيضاً أمنح نفسي بعض الإشادة لنجاحي في الصمود أمامه».
وأضاف اللاعب البلغاري: «هو لاعب استثنائي، لذا فأنا سعيد بالفوز عليه»، وعن المواجهة المقبلة مع كاراتسيف قال ديميتروف: «ستكون معركة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"