عادي

وصول قطع بحرية مشاركة في «نافدكس» إلى مرسى «أدنيك»

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
لتت
يليل

أبوظبي:عماد الدين خليل
وصلت الدفعة الأولى من القطع البحرية المشاركة في معرض الدفاع البحري «نافدكس2021» صباح أمس الخميس إلى مرسى «أدنيك» في العاصمة أبوظبي، استعداداً للمشاركة في المعرض الذي يعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2021» تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» خلال الفترة ما بين 21 ولغاية 25 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
ورصدت «الخليج» خلال جولة إعلامية لاستقبال السفن، على زورق الرحبة من الرصيف البحري مقابل مركز أبوظبي للمعارض وعلى مسافة سير بالزورق لمدة ساعة للالتقاء مع السفن الحربية القادمة إلى أبوظبي في عرض البحر، وصول أكثر من 6 قطع بحرية عملاقة من المملكة المتحدة البريطانية، ومملكة البحرين، وجمهورية باكستان، بالإضافة إلى بعض القطع من دولة الإمارات.
واستقبلت الفرق العسكرية السفن لحظة وصولها إلى المرسى بالموسيقى والعروض العسكرية، وسط إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، كما شارك في الاستقبال العميد الركن بحري فهد ناصر الذهلي، المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري «نافدكس 2021»، ولجان الاستقبال من القوات المسلحة والملحقين العسكريين من الدول التابعة لها السفن البحرية.
رست بمرسى أدنيك
وقال العميد الركن بحري فهد ناصر الذهلي إن الدفعة الأولى رست في مرسى أدنيك وكان عددها 6 قطع بحرية عملاقها من أصل 17 قطعة عسكرية بحرية من السفن والزوارق المشاركة في المعرض ستستكمل وصولها اليوم، من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة البريطانية، ومملكة البحرين، وجمهورية باكستان، والهند وبنجلاديش إضافة إلى دولة الإمارات، لافتاً إلى أن ميناء زايد سيستقبل أيضاً بعض القطع البحرية المشاركة في المعرض.
أنواع من السفن
وأوضح أن هناك أنواعاً عديدة من السفن المشاركة في المعرض والتي ستوجد على الرصيف البحري المقابل لمنصة العرض الرئيسية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وهي كاسحات الألغام، وزوارق الصواريخ، وزوارق الدورية، وزوارق البحث والإنقاذ، وسفن الإمداد.
وحول الجديد في المعرض هذا العام، قال المتحدث الرسمي، إن المعرض يقام هذا العام على مساحة 82 ألف متر مربع ويهتم بنقل التكنولوجيا الحديثة من خلال وجود العديد من الشركات المحلية والدولية والبالغ عددها 70 شركة، كما سيتم خلال المعرض تدشين عدد من القطع البحرية لدولة الإمارات.
لا مستحيل 
وأعرب الذهلي عن الفخر بانعقاد المعرض في ظل هذه الظروف الاستثنائية والإجراءات الاحترازية والوقائية ما يعد إنجازاً لدولة الإمارات لمواجهة أي تحديات قائلا: لا يوجد للمستحيل مكان في موقع خريطة دولة الإمارات، ومشاركة الدول بسفنها وبشركاتها تأتي لثقتها في قدرة دولة الإمارات على تنظيم مثل هذه المعارض في ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الاحترازية التي يمر بها العالم الآن جراء تفشي فيروس كورونا. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"