عادي

البرلمان العربي للطفل يطلق «الدبلوم المهاري»

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقلاقاا
ئؤؤ

أطلق البرلمان العربي للطفل، الدبلوم المهاري للعمل البرلماني من خلال منصة التواصل المرئية «زووم». وأقيمت المحاضرة الأولى في سياق سلسلة محاضرات الدبلوم بالتعاون مع جامعة الشارقة لتتولى بدورها تقديم المادة العلمية والأكاديمية للأعضاء من خلال كوكبة من أساتذتها المتخصصين.
وشارك 64 عضواً وعضوة في فعاليات الدبلوم ممثلين عن دولهم، وتفاعلوا بشكل لافت مع محاور المحاضرة. ويعد طرح برنامج «الدبلوم المهني في البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني» تحقيقاً لتوجهات البرلمان في سعيه لرفع القدرات البحثية والبرلمانية للأطفال وتحقيق أهدافه الواردة في نظام الأساسي ترسيخاً لنجاح التجربة البرلمانية للأطفال من خلال إلحاقهم بدبلوم أكاديمي متخصص يقدمه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة.
قدم المحاضرة الأولى د. سام دله أستاذ القانون الدستوري في جامعة الشارقة، مقدماً تعريفاً للبرلمان ومقارنات بين أوجه الممارسات البرلمانية في مختلف دول العالم، كما سلط الضوء خلال حديثه للأطفال عن عدد من المضامين والممارسات الخاصة بالبرلمان وتمثيله للشعب، فضلاً عن أدوراه وأشكاله الديمقراطية المختلفة، وما هو مسؤول عنه من اختصاصات تشريعية ورقابية ومناقشة الموضوعات العامة.
وكشف أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان، عن أهمية الدبلوم المهاري الذي يطلقه البرلمان في بادرة هي الأولى عربياً، بهدف تنمية الطفل على ممارسة العمل البرلماني وفق قواعده الصحيحة بالاستعانة بإحدى أعرق الجامعات في المنطقة، وهي جامعة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"