عادي

5 أنظمة دفاعية برية وبحرية تعرضها «إي أو إس» الإماراتية

14:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدفاع 1
الدفاع 2

أبو ظبي: «الخليج»
تكشف شركة «إي أو إس» الإماراتية المتخصصة في الأنظمة الدفاعية عن 5 أنظمة برية وبحرية جديدة للتحكم في الأسلحة، خلال مشاركتها في معرض «آيدكس 2021».
وقال المهندس عبد الرحمن عبدالله البلوشي الرئيس التنفيذي لـ«إي أو إس» في الإمارات: «سنعرض خلال معرض «آيدكس» 5 أنظمة برية للتحكم في الأسلحة من نوع «R150» و«R400» على 5 آليات برية مختلفة، اثنتان منها على آليات غير مأهولة، إلى جانب عرض أربعة أنظمة بحرية من نوع «R400S» على ثلاثة زوارق بحرية محلية تم تصنيعها في الإمارات».
وأوضح أنه سيتم عرض نظام التحكم الآلي (R800) لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعتبر النظام من الجيل الجديد من أنظمة التحكم الآلي للأسلحة، ويشمل سلاح «MK44» الأمريكي والسلاح المحوري (7.62 ملم)، إضافة إلى صواريخ مضادة للدروع، ويتميز بالخفة حيث لا يتعدى وزن النظام مع الأسلحة 800 كيلوجرام.
كما ستعرض الشركة في منصتها لأول مرة، نظاماً متكاملاً للتصدي للطائرات بدون طيار، ويشمل هذا النظام أسلحة مختلفة، منها سلاح الليزر المتطور الذي يعتبر الأحدث في العالم، ويتميز النظام بالدقة الكبيرة والقدرة العالية على تدمير طائرات بدون طيار مختلفة الأحجام على مسافات تصل إلى ثمانية كيلومترات، وستوقع عدة اتفاقيات مع شركات محلية وعالمية خلال المعرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"