عادي

تعاون بين «فن» و«الشارقة للتعليم» لدعم الطلاب الموهوبين

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس الشارقة للتعليم

الشارقة: «الخليج»

وقع مجلس الشارقة للتعليم، الأربعاء، اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة «فن» لدعم الطلاب الموهوبين بمدارس إمارة الشارقة في مجال الفن الإعلامي.
وقع الاتفاقية عن المجلس، محمد أحمد الملا أمين عام المجلس، وعن «فن» الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة فن.
وتضمنت الاتفاقية تعزيز علاقات التعاون الوثيق بين المجلس والمؤسسة في العديد من المجالات، بما يعزز التعاون المشترك ومد الجسور لخدمة طلبة مدارس الإمارة. ومهدت الاتفاقية للتعاون بين المجلس والمؤسسة وتلاقي جهودهما المشتركة من أجل تنمية الكوادر البشرية في مجال الفنون وتخريج طلبة يمتلكون المهارات العلمية والمهنية في هذا المجال.
وأشارت الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك لتحقيق مجموعة أهدافها المشتركة في توثيق علاقات التعاون، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الطرفين، لترسيخ ثقافة الابتكار والتميز والتنسيق الفعال بين الطرفين في مجال الفن الإعلامي، ودعم الطلاب الموهوبين في مدارس الشارقة. ونصت الاتفاقية على تنظيم أو رعاية برامج وورش تدريبية، مع العمل على إشراك طلبة مدارس الشارقة في الدورات أو المعسكرات أو الفعاليات في مجال الفن الإعلامي.
ومن شأن الاتفاقية تحقيق تعاون المجلس والمؤسسة في مجال الإرشاد المهني لطلبة المدارس في مجال التخصصات المطلوبة في قطاع الفن الإعلامي، وإشراك الموهوبين من مختلف المدارس في برامج تبادل الخبرات، والبرامج المشتركة في مجالات الفنون الإعلامية، فضلاً عن العمل على تطوير قدرات هؤلاء الموهوبين معرفياً ومهارياً وسلوكياً وصحياً.
وتمثل الاتفاقية مساهمة مهمة ونوعية في تبني الأعمال المميزة للطلاب المشاركين في الورش التدريبية المنظمة من قبل «فن»، من خلال المسابقات وإشراكهم في مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب باسم المؤسسة.​

أهداف استراتيجية

أكد محمد أحمد الملا أهمية مثل تلك الاتفاقيات التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس، في إطار الاهتمام المتواصل بطلبة المدارس بما يخدم إمارة الشارقة ويحقق تطلعات القيادة الرشيدة في تطوير قدرات الطلبة في كل المجالات. ولفت إلى أن «فن» تعد من المؤسسات النوعية التي تعنى بمجال رعاية الموهوبين وتأهيلهم في قطاع الفن الإعلامي، الذي بات يعد من الفنون الآخذة في النمو والتطور، والحاجة إليها ماسة، لاسيما أنها تعزز دافعية الطلبة نحو التفوق التعليمي علاوة على إبراز مواهبهم وتمكينهم من المشاركة في المهرجانات المختلفة.
‎وأشارت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي إلى أهمية الاتفاقية التي تعكس استمرار نجاح المؤسسة في تحقيق أهدافها وعنايتها بتخريج أجيال تمتلك المهارات العلمية والمهنية.
وأوضحت أنه من شأن الاتفاق، تعزيز التنسيق المشترك مع المؤسسة والمجلس، في ظل الجهود المشتركة للوصول إلى أكبر شريحة من الطلبة وأولياء الأمور، والعمل المشترك في تخطيط البرامج الملائمة لطلاب المدارس مع ترشيح الطلبة الموهوبين لتسجيلهم في الورش والبرامج في إطار تنظيم الفعاليات عبر تقديم ورعاية الورش التدريبية والنشاطات.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"