عادي

انتهاء الرياح المحمّلة بالأتربة وانخفاض الحرارة

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
الأرصاد

أبوظبي : عماد الدين خليل
أكد المركز الوطني للأرصاد، انتهاء ذروة الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة المحملة بالغبار ومثيرة للأتربة التي تشكلت على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصةً الغربية على الدولة السبت، ووصلت سرعتها إلى 40 كم/س أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة تأثر الدولة بامتداد مرتفع جوي سطحي، يصاحبه امتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو العليا .
وناشد المركز مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحيانا على بعض المناطق الداخلية والساحلية، كما ناشد مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر نظرا لاضطراب الموج في بحر عمان حيث وصل ارتفاع الموج إلى 4 - 6 / 7 أقدام بفعل الرياح الشمالية الغربية النشطة إلى قوية السرعة والتي وصلت سرعتها إلى 45 كم/س.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الأحد، صحو إلى غائم جزئيا أحيانا، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، بمعدل درجتين حيث من المتوقع أن تصل إلى 27 درجة مئوية، ورطب ليل وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية خاصة شرقاً، والرياح شمالية غربية نشطة على البحر تصبح معتدلة السرعة بعد الظهر، والبحر مضطرب.. متوسط الموج آخر الليل في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.
كما توقع المركز أن يكون طقس الإثنين صحواً إلى غائم جزئيا ، وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع، ورطباً ليل وصباح الثلاثاء مع فرصة تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"