عادي

ختام رائع للنسخة الـ22 من مهرجان الشارقة للجواد العربي

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»

تألق المهر «دي شرار» لمربط دبي للخيول العربية في النسخة الـ22 من مهرجان الشارقة للجواد العربي، والذي أقيم على مدار 3 أيام بنادي الشارقة للفروسية، ونال الجواد لقب النسخة الأولى من كأس فخر الإنتاج المحلي.
وأقيمت منافسات البطولة بمشاركة 282 جواداً من الخيول العربية الأصيلة، يمثلون 11 دولة تنافسوا خلال البطولة على الكؤوس الذهبية والفضية والبرونزية، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.
وكان اليوم الختامي للبطولة حافلاً بالمفاجآت السعيدة لملاك مرابط عجمان والبداير، بعد تألقهم بالكؤوس الذهبية، وفي تفاصيل النتائج حقق مربط دبي من خلال «دي شرار» الكأس الذهبية للأمهار بعمر سنة.
وفي بطولة المهرات بعمر سنة واحدة ذهبت الكأس الذهبية لـ«ع ج غزالة» لمربط عجمان، فيما نالت «إم دي إس هند» لقصي عبيد الله الكأس الذهبية في بطولة المهرات.
وفي بطولة الأفراس حققت «بنت هاذي الخالدية» لمربط الخشاب من الكويت لقب الكأس الذهبية، فيما حقق ذهبية الأمهار «دي شخاط لمربط آيار جيفري من الولايات المتحدة، وذهبت الكأس الذهبية للفحول لـ«رعود البداير» لمربط البداير.
وأعرب محمد التوحيدي، المشرف العام مدير عام مربط دبي، عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول المربط، في البطولة التي وصفها بالقوية، ما يعطي الدافع من أجل التطور المتواصل للإنتاج الوطني من الخيل العربية الأصيلة.
وقال التوحيدي: «فخورون بشرف الحصول على كأس فخر الإنتاج المحلي؛ لأن الإنتاج المحلي هو قضيتنا الكبرى التي كانت نواة الرؤية السامية منذ تأسيس مربط دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"