عادي
«داجو لوتوا» يخطف لقب «بطولة الميل» في الشوط الرئيسي

«مذهل» لرئيس الدولة يتوج بسباق «رماح» في مضمار العين

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
1

العين: عاطف صيام
توج الجواد «مذهل» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بلقب شوط «رماح» الخامس في السباق الحادي عشر لهذا الموسم الذي أقيم في أمسية الجمعة بمضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، مسجلاً زمناً وقدره 01:52.04 وبفارق 2.75 طول عن الجواد «إيجابي» صاحب المركز الثاني.
وخطف الجواد «داجو لوتوا» للرحماني للسباقات لقب بطولة العين للميل «الفئة الثالثة» في الشوط الرئيسي التي تبلغ جائزته 350 ألف درهم محققاً زمناً وقدره 01:49.44 وبفارق 6.25 طول عن الوصيف «داريوس دي بون».
وحقق الجواد «منور» للشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان المركز الأول في شوط «الخبيصي» الثاني مسجلاً زمناً وقدره 02:23.42 وبفارق نصف طول عن ملاحقه المباشر المهرة «سندس».
وكان الحفل قد انطلق بكأس الوثبة ستاليونيز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ونجح فيه الجواد «إيه إف رمز» لخليفة مطر النيادي في زمن وقدره 01:35.45 وبفارق 6.5 طول عن «نوف كي بي» صاحب المركز الثاني.
وتمكن الجواد «إيه إف ياهوي» لخالد النابودة من خطف لقب شوط «الجيمي» الثالث في زمن وقدره 02:21.92 وبفارق 2.5 طول عن المهر «هارتورو دي فاوست» الوصيف، كما حقق المهر «عاصف» لمحمد راشد السعدي لقب شوط «القطارة» الرابع مسجلاً زمناً وقدره 02:20.36 وبفارق 2.25 طول عن مطارده «صلب» الثاني.
واستطاع الجواد «رايج» خطف الشوط السادس الأخير في الأمسية وهو الشوط الوحيد للمهجنة وسجل زمناً وقدره 00:58.87 وبفارق نصف طول عن ملاحقه المباشر«اتصالات».
وقام محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف بصحبة فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بتتويج الفائزين بعد نهاية كل شوط.
وكان الحفل الذي تألف من 6 أشواط للخيول العربية الأصيلة وشوط وحيد للمهجنة قد شارك فيه 89 خيلاً وبلغت مجموع جوائزه المالية 780 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"