عادي

صندوق الزكاة يقدم 54 مليون درهم إلى مشروع «داعم»

18:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»
اعتمدت لجنة الصرف في صندوق الزكاة في نهاية عام 2020 مبلغ 54 مليوناً و158 ألفاً و730 درهماً لأصحاب الدخل الضعيف في إطار قيام الصندوق بمهامه الأساسية والمستمرة طيلة السنة، استفاد منها 2222 عائلة مستحقة في كافة إمارات الدولة.
ويُعد مشروع «داعم» الموجه لفئة ضعاف الدخل من أهم المشاريع التي يتبناها الصندوق المندرجة تحت بند مصرف الفقراء والمساكين، والذي يقدم مساعدات شهرية أو مقطوعة للأسر التي تعاني من عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المعيشية المختلفة بسبب ضعف دخلها.
وقال عبد الله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة - رئيس لجنة الصرف، إن إجمالي المصروفات منذ بداية العام الجاري 2021 حتى الآن بلغت 4 ملايين و765 ألفاً و300 درهم استفاد منها 1581 عائلة بزيادة بلغت 27% عن مصروفات نفس الفترة لعام 2020 التي بلغت 3 ملايين 465 ألفاً و600 درهم واستفاد منها 599 عائلة مستحقة.
وأكد أن صندوق الزكاة يدعم الشرائح المستفيدة من الفئات المستحقة عبر مشاريع مستمرة طيلة أيام السنة، كما يحرص القائمون على الصندوق على الارتقاء الدائم بمشاريعه التي تنبع من مصارف الزكاة الشرعية، إضافة إلى سرعة الاستجابة للصرف عن طريق الاجتماعات الأسبوعية للجنة الصرف، للإسراع بإنجاز أكبر قدر من المعاملات وفي أقل وقت ممكن.
وتقدم الأمين العام لصندوق الزكاة بالشكر للمحسنين والمتعاملين على اختيار صندوق الزكاة كوجهة أولى لأداء زكاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"