عادي

«يوتيوب» تطلق «شورتس» لمنافسة «تيك توك»

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
يوتيوب
سان فرانسيسكو - أ.ف.ب
أطلقت شركة «يوتيوب»، الخميس، في الولايات المتحدة نسخة أولى من أداتها «يوتيوب شورتس» المخصصة لإنتاج ونشر مقاطع الفيديو القصيرة والتي تسعى من خلالها إلى منافسة تطبيق «تيك توك» الشعبي في هذا المجال.
وكانت هذه الخدمة الجديدة لمنصة الفيديو التابعة لـ«جوجل» حظيت بما يصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يومياً في الهند خلال مرحلة تجريبية لها، وفق ما أفاد مسؤول منتجات «يوتيوب شورتس» تود شيرمان.
وقال شيرمان: «نحن بصدد إطلاق الإصدار التجريبي في الولايات المتحدة بدءاً من اليوم؛ حيث نواصل بناء التجربة جنباً إلى جنب مع مجتمعنا العالمي». وأضاف: «نعتزم إضافة وظائف إضافية مع مواصلة تطوير شورتس بالتعاون مع مصممين وفنانين».
كذلك أطلقت شركات الإنترنت العملاقة الأخرى في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة خدمات فيديو خفيفة سعياً إلى منافسة «تيك توك» التي هددت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بحظرها على الأراضي الأمريكية.
وكان ترامب اتهم مجموعة «بايت دانس» الصينية التي تملك «تيك توك» بالتجسس لمصلحة سلطات بكين، من دون أن يعطي دليلاً رسمياً على ذلك. وفي مطلع آذار/ مارس الجاري، أطلقت شبكة «نتفليكس» الأمريكية للبث التدفقي ميزة «فاست لافس» («ضحكات سريعة») على تطبيقها للهاتف المحمول، وهو يتيح للمستخدم مشاهدة مقتطفات فكاهية قصيرة تشبه نموذج مقاطع الفيديو القصيرة من منصة «تيك توك».
وفي تشرين الثاني/ نوفمبر، أطلقت «سنابتشات» تطبيق «سنابتشات سبوتلايت»، وهو عبارة عن شبكة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.
كذلك دخلت «إنستجرام» التابعة لمجموعة «فيسبوك» مجال مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق «ريلز» الذي ظهر للمرة الأولى في آب/ أغسطس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"