عادي
«حرير الريف» يخطف لقب الماراثون الختامي

«البطين» لرئيس الدولة يتوج بلقب «المرخانية» في مضمار العين

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
بطل الشوط السابع لدى وصوله لخط النهاية
زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان يتوج «حرير الريف» بلقب ماراثون العين (تصوير: محمد معين)
العين: عاطف صيام
واصلت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تألقها في مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتوج المهر«البطين» بلقب شوط «المرخانية» الثالث مسجلاً زمناً وقدره 02:07.33 وبفارق طول 3.25 عن المهر «فهد الوثبة» صاحب المركز الثاني، كما تمكن الجواد «حرير الريف» من اسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من خطف ماراثون العين في جولته الختامية محققاً زمناً وقدره 06:22.09 وبفارق 3 أطوال عن رفيقه في الاسطبل «بلد الريف» الوصيف.
فيما توجت المهرة «جونا» من ياس للسباقات بالمركز الأول في شوط «الصاروج» الرابع وسجلت زمناً وقدره 02:07.33 وبفارق 2.25 طول عن المهرة «سندس» في المركز الثاني.
شهد السباق الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتوج الفائزين بمارثون العين في ختام الأمسية بصحبة فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة و محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية.
وكان الحفل الثاني عشر لهذا الموسم الذي أقيم الأحد، تألف من سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط السادس الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة قد انطلق بكأس الوثبة ستاليونز لملاك الاسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة لمسافة السرعة 1000 متر - هانديكاب ونجح فيه الجواد «إيه إف ثبور» لخالد النابودة في الفوز بالمركز الأول في زمن وقدره 01:07.39 وبفارق 1.25 طول عن الجواد «يا سلام» صاحب المركز الثاني.
واستطاع المهر «المنصور إن إف» من بايرلي للسباقات أن يتوج بلقب شوط «المفرق» الثاني محققاً زمناً وقدره 02:19.23 وبفارق 6.5 طول عن المهر «باهر» الوصيف.
وحقق الجواد «فارتيس أوبي» للشيخ ناصر محمد ناصر الحشار لقب شوط «فلج هزاع» الخامس بعد منافسه مثيرة مع مطارديه وسجل زمناً وقدره 02:05.46 وبفارق رأس عن ملاحقه المباشر الجواد «دريم دو مونجوا»، فيما خطف الجواد «ولكم سبرايس» لكروان بارزالي شوط الفلاح «السادس» وهو الشوط الوحيد للخيول المهجنة في الأمسية مسجلاً زمناً وقدره 01:39.48 وبفارق 6.25 طول عن «زيرو تو إيه هندرد» الوصيف.
يذكر أن الحفل الثاني عشر قد شارك فيه 90 جواداً وبلغت مجموع جوائزه المالية 540 ألف درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"