عادي

«ناشئـة الشارقـة» تعلـن الفائزين فـي «الإبـداع المسرحـي»

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
3

الشارقة: «الخليج»

أعلنت «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، عن الأعمال الفائزة في جائزة «الإبداع المسرحي للناشئة»، وذلك في حفل نظم بمناسبة اليوم الدولي لمسرح الطفل واليوم العالمي لفنون العرائس، وفاز كل من: عبد الله سالم الشامسي من مركز ناشئة المدام في فئتي الكتابة والمشاهدة المسرحية، ومحمد عبدالله العبدولي من مركز ناشئة دبا الحصن في فئة الأداء، وعبد الرحمن الخلفي من مركز ناشئة خورفكان في فئة المشاهدة.

وقالت فاطمة محمد مشربك، مدير الناشئة بالإنابة: «هذه الجائزة مختلفة وذات طابع مميز؛ حيث تستهدف الناشئة وتشجعهم على الإبداع المستمر في المسرح، لقد شارك فيها عدد كبير من أبنائنا المبدعين والمتميزين، الذين نتوقع لهم أن يتركوا بصمة مسرحية جميلة أينما حلوا. لقد سمحت الجائزة للمشاركين بإيصال أفكارهم وأعمالهم المميزة بأسلوب استثنائي. وأما المشاركون الذين لن يحالفهم الحظ فستبقى أعمالهم وما قدمتوه من تميز ورقي نجاحاً تفتخرون به ونفخر به في ناشئة الشارقة».

وتضمن الحفل ندوة بعنوان «مسرح الناشئة والمستقبل»، شارك فيها العديد من الفنانين.

الفنان أحمد برعي من مصر، قال: «أقترح أن يقوم الناشئة بعروض مسرحية خارج الإمارات؛ لمشاركة أعمالهم مع الناشئة في جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة والخبرات مع أقرانهم».

 الفنان عباس الحايك من السعودية،قال: «نتمنى أن نكون في أعمارهم؛ حتى نجد هذه الحاضنة «حاضنة ناشئة الشارقة»، لتقدم لنا هذه البرامج الاستثنائية».

 الدكتورة زينب عبد الأمير من العراق، قالت: «نتمنى توسيع مجال فنون العرائس في كل مجالاتها».

وأثنى الفنان أمين ناسور من المغرب على الناشئة وما تقدمه من برامج؛ حيث قال: «إن مشروع ناشئة الشارقة في مساره الصحيح، وهذا هو المهم»،

وقال الفنان مرعي الحليان: «أتمنى أن تعمم تجربة ناشئة الشارقة في كل دول الخليج؛ لأنها تسهم في بناء شخصية هذه الفئة من الشباب، وتحقق طموحاتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"