عادي
خلال مؤتمر نظمته «كهرباء ومياه دبي» ومعهد جامعة كامبريدج

مناقشة «الاستدامة والتعافي من كورونا»

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
ناقش خبراء ومختصون قضايا «الاستدامة والتعافي من الأزمات والمرونة الاقتصادية والاجتماعية في مواجهة جائحة «كوفيد-19»، والدروس المستفادة من قادة الأعمال، ودروساً متقدمة في الابتكار.

جاء ذلك في مؤتمر ريادة الاستدامة الرابع الذي نظمته هيئة مياه وكهرباء دبي، عبر منصة افتراضية، بالتعاون مع معهد جامعة كامبريدج ضمن أسبوع الاستدامة الافتراضي للهيئة، وافتتحه سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأكد أن المؤتمر يأتي ضمن جهودنا المتـــواصلة لـــدعم رؤية وتوجيهــات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة، حيث نسترشد بهذه الرؤية لإطلاق مبادرات تهدف إلى ترسيخ دعائم الاستدامة ضمن إطار مؤسسي متكامل لضمان استدامة النتائج.

وأشار الطاير إلى أن الهيئة حصــدت العديد من الجوائز المحلــــية والعالمية المرموقة.

من جهتها، أكدت بولي كورتيس، مديرة معهد جامعة كامبريدج لقيادة الاستدامة، أهمية المؤتمر، حيث يعقد فـي وقت نتأهب فيه للخروج من الجائحة إلى مرحلة جديدة من العمل الحاسم.

وأضافت: نحن بحاجة إلى المرونـة والاستدامة في وقت التحول.

وأشار المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة حققت نتائج قياسية عالمية في مؤشّر ثقافة الاستدامة المؤسّسية بنسبة 91.2% في عام 2020، وهي النسبة الأعلى منذ أن بدأت الهيئة إجراء هذه الدراسة في عام 2014.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"