عادي

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في جبهة مقبنة بتعز

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عدن  «الخليج»:

قال الجيش الوطني اليمني إن قواته أحرزت، أمس الأحد، تقدماً جديداً غربي محافظة تعز، جنوب غرب اليمن. ونقل موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع تمركز الميليشيات في جبهة مقبنة، تمكنت خلاله من تحرير عدة قرى وتلال استراتيجية، في الجبهة. وأوضح أن الهجوم أسفر عن مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية، بينما أوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش الوطني تخوض مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة مقبنة.

وفي السياق، أكد محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، أن الوضع العسكري ماضٍ في مصلحة قوات الجيش والمقاومة في المحافظة، مشيراً إلى أن أبطال الجيش والمقاومة والقبائل يسطرون تاريخاً مشرّفاً بتضحيات كبيرة من أعز رجال وشباب اليمن. وقال اللواء العرادة «حتى الآن تم كسر عنجهية هذه الميليشيات وتالياً سنشهد هزيمتها».

وأفاد بأن النزعة الدموية التخريبية المتأصّلة لدى الحوثي هي التي تقف وراء كل الخراب والدمار والقتل الذي حل باليمن واليمنيين، مشيراً إلى أن الحوثيين يتعاملون بطبقية وعنصرية مقيتة مع أبناء القبائل، ويزجّون بهم في المعارك إجباراً وظلماً وبأعداد هائلة من دون أي اعتبار لما سيواجهونه، وهذا يؤلمنا.

في غضون ذلك، استنكرت 56 منظمة من منظمات المجتمع المدني اليمنية، صمت المجتمع الدولي، تجاه جرائم ميليشيات الحوثي الانقلابية واستهدافها مخيمات النازحين والأحياء السكنية في محافظة مأرب. ونددت المنظمات، في بيان، بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية، وقصفها المستمر للأحياء السكنية، ومخيمات النازحين بمحافظة مأرب، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها الصواريخ الباليستية، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون والقصف المدفعي، ما أدى إلى سقوط ضحايا بينهم أطفال ونساء.

 ولفتت المنظمات إلى ما ارتكبته الميليشيات من جريمة إنسانية، وقصفها حي الروضة بمأرب بصاروخ باليستي، أدى إلى مقتل طفل، وإصابة خمسة آخرين، مؤكدة أن هذه الجرائم الحوثية، تمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، والمواثيق الدولية الخاصة بمعاملة المدنيين أثناء الحروب.

 وطالبت المنظمات، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ولجنة الخبراء بمجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن، وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية، بإدانة هذه الجرائم بحق المدنيين، وإيقاف جرائم الميليشيات الحوثية الإرهابية، تجاه المدنيين والنازحين والأعيان المدنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"