عادي
عن منصة «هب ريح»

«ديوا» تنال «جوائز أفضل الأعمال» في أفضل تركيز على المتعاملين

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
adda

دبي: «الخليج»
فازت هيئة كهرباء ومياه دبي في «جوائز أفضل الأعمال» وهي واحدة من أرفع الجوائز في المملكة المتحدة، عن فئة أفضل تركيز على المتعاملين عن منصة «هب ريح» التفاعلية الذكية للتقييم الذاتي، لتصاميم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، التي أطلقتها الهيئة ضمن مبادرة «شمس دبي» التي تتيح لأصحاب المنازل والمباني، تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية وربطها بشبكة الهيئة.
وأعرب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، عن اعتزازه بالفوز بهذه الجوائز للمرة الثانية.
وأضاف «نعمل على دعم مسيرة نجاح مبادرة «شمس دبي» التي أطلقناها انسجاماً مع مبادرة دبي الذكية، لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، ونحرص على تطوير المبادرة لتعزيز فرص سكان الإمارة في تحويل مبانيهم إلى مبانٍ أكثر استدامة، تسهم في خفض البصمة الكربونية، وزيادة نسبة الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة الصديق للبيئة في دبي 2030. وتدعم منصة «هب ريح» تصمي أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتركيبها في المباني، وفق أعلى مستويات الجودة وأرقى المعايير. وتعمل على تسريع تقييم واعتماد هذه الأنظمة وضمان مطابقتها لمعايير جودة الطاقة في الهيئة، ما يوفر وقت متعاملي شمس دبي (بناة المشاريع) وجهدهم، ويقلل الكلفة، ويدعم النتائج اللافتة التي حققتها المبادرة، حيث انتهت الهيئة حتى 31 مارس 2021 من ربط 6727 نظاماً شمسياً بشبكتها، بقدرة إجمالية تقارب 298.7 ميجاوات».
وهنّأت لجنة تحكيم الجوائز الهيئة على فوزها. مشيدة بنجاحها في أتمتة العمليات الخاصة بتقييم واعتماد الأنظمة الشمسية الكهروضوئية، بما يسهّل ويسرّع تقديم طلبات تركيب هذه الأنظمة على أسطح المباني.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"