عادي

أمل بوشلاخ: كأس رئيس الدولة ختام رائع لموسم استثنائي

18:51 مساء
قراءة دقيقتين
كأس رئيس الدولة
كأس رئيس الدولة

وصفت أمل بو شلاح عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيسة لجنة كرة القدم النسائية أن المباريات النهائية لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة كانت دائماً حدثاً كروياً هو الأهم على مستوى خريطة المنافسات الرياضية المحلية، ولذا يحرص الاتحاد على أن يختتم بها الموسم الكروي كل عام.
وقالت: «منذ البداية ولدت هذه البطولة كبيرة، ارتبط اسمها باسم المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قبل أن نحتفل بها تحت مسمى كأس خليفة كما أطلق عليها إعلامياً في السنوات الأخيرة».
وأشارت أمل بو شلاخ إلى أن وجود الجماهير يوم الأحد المقبل في ملعب إستاد هزاع بن زايد سيضفي على المسابقة رونقاً خاصاً، لاسيما وأن هناك عطشاً جماهيرياً من أجل الحضور في المدرجات من جديد بعد غياب دام أكثر من عام بسبب تداعيات مواجهة جائحة «كوفيد 19».
وأكدت بو شلاخ أن المباراة النهائية هذا الموسم لها طابع خاص، فهي ستكون لقاءاً نهائياً بطابع «ديربي» بين الفريقين عرف عناصرهما في السنوات الأخيرة قيمة وحلاوة الفوز بها اللقب، ما سيعطيهم الحافز الأكبر من أجل تكرار المشهد وتحقيق الإنجاز الذي يسجل في سجلات ناديهم، وفي سجلاتهم بما يسهم في حفر أسمائهم في ذاكرة الجماهير وفي تاريخ الكرة على مستوى اللاعبين الذين كان لهم شرف الفوز باللقب أكثر من مرة.
وختمت أمل بو شلاخ قائلة: «نحن على ثقة في أن التقيد والالتزام الجماهيري سيكونان كبيرين، كما أننا على ثقة في أن الفريقين سيقدمان ملحمة كروية تكون مرآة لتطور كرة الإمارات، لتكتمل الرسالة الرياضية من خلال آخر مشاهد الموسم بتتويج البطل الذي ستظل احتفاليته حتى انطلاقة الموسم المقبل».
التعادل سيد الموقف بين «الفرسان» و«العميد»
التقى شباب الأهلي والنصر 4 مرات تاريخياً في مباريات نهائية، وحسم شباب الأهلي «الأهلي سابقاً» النهائي الأول، على كأس صاحب السمو رئيس الدولة في موسم 1974-975، بالفوز بنتيجة 2-0، فيما شهدت المسابقة نفسها، في موسم 2014-2015 فوز النصر في النهائي الثاني بركلات الترجيح 3-0، بعدما انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
وعاد «العميد» وكرر فوزه على شباب الأهلي في النهائي الثالث الذي جمع بين الفريقين ولكن هذه المرة كان في كأس الخليج العربي بموسم 2019-2020، لكن شباب الأهلي ردّ الدين للنصر وتفوق عليه في نهائي كأس الخليج العربي في موسم 2020-2021 عندما تغلب «الفرسان» على «العميد» بركلات الترجيح بنتيجـة 5-4، عقب انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"