عادي

حماد: «الأبيض» يسير في الطريق الصحيح

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
يوسف جابر خلال التدريبات

يعود المنتخب الأول لكرة القدم صباح الجمعة، إلى تجمعه الداخلي في دبي استعداداً لخوض مباريات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستنطلق اعتباراً من 3 يونيو/حزيران المقبل.

وبعد راحة دامت 48 ساعة، يعود «الأبيض» إلى أداء تدريباته في الملعب الفرعي في نادي الوصل تحت قيادة الهولندي فان مارفيك.

وكان «الأبيض» خاض الاثنين الماضي، مباراة دولية ودية أمام نظيره المنتخب الأردني، حقق خلالها الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد. وحملت توقيع الهداف علي مبخوت (هاتريك)، وخليل إبراهيم، وكايو كانيدو.

جدية وحماس

من جهته، أكد محمد عبيد حماد مشرف المنتخب الوطني، أن برنامج إعداد الأبيض للتصفيات يسير بشكل جيد حسب الخطة التي وضعها الجهاز الفني، والتي انطلقت منذ فترة وشهدت عدداً من المعسكرات الداخلية وخوض 3 مباريات دولية ودية، الأولى أمام العراق وانتهت سلبياً بدون أهداف، والثانية أمام الهند وانتهت بسداسية نظيفة لصالح الأبيض، وأخيراً فوز المنتخب على شقيقه الأردني بخماسية مقابل هدف.

وقال حماد إن «الأبيض» يسير في الطريق الصحيح؛ إذ تقوم الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبون بأدوارهم على أكمل وجه، كما أن كل فرد في المنتخب يدرك مسؤولياته تماماً، ويؤدي اللاعبون تدريباتهم بكل جدية وحيوية ونشاط، وهو الأمر الذي يجعلنا متفائلين بتقديم أداء قوي يؤهلنا لتحقيق النتائج المرجوة خلال التصفيات.

مواجهة ماليزيا

وأعرب لاعب منتخبنا الوطني خليل إبراهيم عن ثقته بكل زملائه اللاعبين في تقديم كل ما لديهم خلال المباريات الأربع المتبقية من التصفيات، ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي حضرت في المباريات الودية الماضية، خاصة بعد عودة المدرب مارفيك، الذي استطاع تغيير جوهر المنتخب إلى الأفضل.

وقال خليل إبراهيم: «مطالبون بتحقيق الفوز في جميع المباريات لضمان العبور إلى المرحلة الثانية من التصفيات؛ لذا يجب علينا خوض كل مباراة وكأنها نهائي، وتركيزنا سيكون منصباً الآن على المباراة الأولى أمام منتخب ماليزيا».

وعن تميزه وتألقه بقميص المنتخب وصناعته وتسجيله للأهداف في المباريات الودية والرسمية، أكد خليل أن هذا الأمر يعود للتفاهم الكبير بينه وبين زملائه اللاعبين في المباريات، مشيراً إلى أنهم يطبقون ما يطلبه منهم المدرب بشكل تام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"