عادي

رحيل «دون جوان» حديقة حيوان الجيزة

23:25 مساء
قراءة دقيقتين

ساد الحزن، الثلاثاء، حديقة الحيوان الشهيرة بمحافظة الجيزة المصرية، بعدما ودعت أبرز نجومها و«دون جوانها» الشهير، «الدب هاني»، عن 25 عاماً، أشعل خلالها صراعات من الحب والغيرة بين دبب تنافست للفوز بقلبه، لقيت ثلاث دبب منها حتفها قبل سنوات.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، عرف «هاني» بأنه أبرز الدببة الموجودين داخل حديقة الحيوان بالجيزة، التي طالما ارتادها الزوار خاصة لرؤية الدب اللطيف الذي عرف بتحطيمه قلوب العذارى من الإناث في الحديقة.

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تشكيل لجنة علمية تضم خبراء من معهد بحوث صحة الحيوان وقسم أمراض الباطنة في كلية طب بيطري بالقاهرة، لتشريح جثة الدب وتحديد أسباب وفاته، وتقديمها في تقرير رسمي إلى وزير الزراعة.

وخلال حياته تزوج الدب «هاني» 5 مرات، وترك حالياً الدببة «سلوى» و«نيفين» و«سماح» وحيدة دون زوج؛ إذ تضم الحديقة الآن 4 دببة أخرى من ذكر و3 إناث.

ولا تزال أسباب وفاة «هاني» غامضة، وقد لا ترتبط بعمره بحسب خبراء، أوضحوا أن حياة الدب تمتد من نحو 25 إلى 40 سنة، ومن المعروف أن الدببة في البريّة تنفق في سنٍ أقل من تلك الأسيرة.

وقبل سنوات أشعل الدب اللطيف جدلاً واسعاً على وسائل التواصل، بعدما تسبب في عام 2013 في نفوق 3 إناث من الدبب، وهن «نبيلة» و«فرح» و«لولو» من سلالة الدب الأمريكي الأسود، دفعن حياتهن ثمناً للفوز بقلبه للزواج به، وانتهي الصراع بأن لقين حتفهن في صراع عنيف؛ بسبب الغيرة والحب. ومذاك اشتهر «هاني» بشكل واسع بين المصريين الذين دشنوا هاشتاقات ساخرة باسمه، في وقت طالب إعلاميون بمعاقبته، بعد مصرع الدبب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"