عادي

«جامعة خليفة» تطلق مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية 2021 لتحفيز الشباب

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة خليفة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا»، إطلاق مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية 2021، في دورتها الخامسة عشرة التي تعدّ مسابقة ومدخلاً إلى تطوير تطبيقات الهواتف للطلبة في صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر.

تبدأ الدورة الجديدة من هذا التحدي التكنولوجي الذي سيحمل عنوان «تطوير التطبيقات استعداداً لإكسبو 2020» من 11 إلى 26 يوليو 2021، حيث سيبحث الطلبة المشاركون التكنولوجيات الأساسية للتطبيقات وتعلم آلية تطوير تطبيقات هواتفهم الخاصة، باستخدام برمجيات السحب والإفلات.

وتسعى المسابقة إلى توسيع نطاقها، بالبناء على النجاحات التي حققتها، ونظّمت لمدة 14 عاماً متتالياً في مجموعة من الجامعات.

وقال الدكتور عارف الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة «تهدف المسابقة إلى تحفيز العقول الشابة وتعزيز عمليات الابتكار في تطبيقات الهواتف في دولة الإمارات والمنطقة، بشكل يمنح الطلبة الفرصة لاستكشاف قدراتهم الإبداعية في المجالات التقنية، ويُسهم في تشجيعهم للمشاركة في هذه المسابقة التكنولوجية، لتقييم جاهزيتهم التي تعزز شق طريقهم الأكاديمي مستقبلاّ في البحث والابتكار».

وفي إطار المسابقة، يتعين على الطلبة المشاركين، إيجاد الحلول لأي تحدِّ يتعلق بإكسبو 2020، كتطبيقات الحجوزات المستخدمة لحجز المعارض، والتطبيقات التي توفر معلومات عن الأماكن السياحية والثقافية في دولة الإمارات، ومعلومات عن الأنشطة المتوافرة للأطفال في «إكسبو» و«سوق إكسبو».

وستقيّم لجنة التحكيم الطلبة المشاركين، وفقاً لقيمة الفكرة وفعاليتها، بنسبة 30% وآلية تطبيقها وعملها 40%، وجودة التطبيق 20% والتركيز الثقافي 10%.

ويتوجب على الطلبة حضور جلسات الدورة الممتدة لخمسة أيام وستؤهلهم للمشاركة في المسابقة، حيث سيقدم فريق مكون من طالبين، مشروعاً واحداً فقط، وسيعلن عن موضوع المسابقة وتفاصيلها يوم 15 يوليو. كما ستعرض المشاريع، عن بُعد، وبشكل مباشر يوم 19 يوليو، في حين من المزمع الإعلان عن النتائج النهائية، وإقامة حفل التكريم في 26 يوليو.

وتهدف المسابقة، كذلك، إلى تعزيز شغف الاطلاع لدى الطلبة، والمساهمة في بناء مهاراتهم التقنية وغير التقنية، وتتمثل بالعروض التقديمية وحل المشكلات والعمل بروح الفريق والتواصل والمهارات الاجتماعية والتنسيق وإدارة الوقت. كما تسعى إلى توسيع أفق الوعي في علوم الكمبيوتر والتشفير والهندسة التي يشهدها العالم اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"