عادي

99 شخصاً تحت أنقاض المبنى المنهار في فلوريدا

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
1

تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين في أنقاض مبنى انهار قرب ميامي في فلوريدا، ما تسبّب بمقتل شخص على الأقل، بينما لا تتوافر معلومات بعد عن 99 شخصاً في عداد المفقودين، وفق ما قالت السلطات، ما يثير مخاوف من أن تكون حصيلة الضحايا فادحة.
وتمّ حتى الآن انتشال قتيل جرّاء الكارثة التي لا تزال أسبابها مجهولة.
وقالت عمدة مقاطعة ميامي-ديد، دانييلا ليفين كافا، خلال مؤتمر صحفي «تمّ تحديد مكان وجود مئة وشخصَين، وهم بأمان». وأضافت «ما زلنا من دون أيّ أنباء» في شأن «ما لا يقلّ عن 99» شخصاً.
وأوضحت لاحقاً أن رجال الإطفاء ووحدات مجهزة بكلاب لا تزال تعمل بين الأنقاض.
وحذّر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس قائلاً «نحن نستعدّ لأنباء غير سارّة، نظراً إلى مستوى الدّمار».
وبعد تحدّثه مع عمدة ميامي-ديد، أكّد الرئيس جو بايدن لصحفيين أن إدارته مستعدة لإرسال موارد طارئة إلى فلوريدا «على الفور» إذا طُلب منها ذلك. وأضاف «أقول لسكّان فلوريدا، أياً تكن المساعدة التي تريدونها، فإن الحكومة الفيدرالية يمكن أن تقدمها».
وبحسب السيناتور الجمهوري لفلوريدا ماركو روبيو، فإن «نحو ثلث المفقودين أجانب». وكتب في تغريدة «نعمل مع قنصليات مختلف الدول من أمريكا اللاتينية لمساعدة أفراد عائلات الضحايا الذين يريدون المجيء إلى الولايات المتحدة في الحصول على تأشيرات دخول».
وبين المفقودين تسعة من الأرجنتين، وثلاثة من الأوروجواي، وستة من الباراجواي. وأكد وزير خارجية الباراجواي يوسليدس اسيفيدو، أن شقيقة السيدة الأولى للباراجواي، سيلفانا لوبيز مورييرا وعائلتها قد يكونون في المبنى. ويقع مجمّع شامبلين تاورز ساوث في مدينة سيرفسايد بولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة.
وانهارت طبقات المبنى ال12 جزئياً، ما أدّى إلى تصاعد سحابة كبيرة من الغبار.(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"