عادي
تعاملت مع 226,406 عقداً في يونيو وحده

115 % نمواً في أحجام تداول «دبي للذهب والسلع» منذ مطلع 2021

14:49 مساء
قراءة دقيقتين
1
2

دبي: «الخليج»
*********
سجلت بورصة دبي للذهب والسلع معدل اهتمام شهري مفتوح بلغ 226,406 عقداً خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي. كما سجلت عقود الفضة الآجلة في البورصة أداءً قوياً لها، مع نمو أحجام التداول منذ بداية العام وحتى الآن بنسبة 115٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وواصلت العقود الآجلة للروبية الباكستانية التي أطلقتها البورصة مؤخرًا، النمو خلال شهر يونيو/ حزيران لتسجل تداول 854 عقداً بقيمة 10.95 مليون دولار أمريكي.
تحوط
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «شهد شهر يونيو استمرارية في الاهتمام بالعقود الآجلة للروبية الباكستانية، مع تطلع المشاركين في السوق إما إلى التحوط أو لتوسيع فرصهم للتداول في السوق الباكستانية. وقد واصلت عقود الفضة الآجلة أيضًا تسجيل ارتفاع قوي في أحجام تداولاتها، كما استمرت شعبيتها في النمو على مدار العام. وسوف تواصل البورصة التركيز على تزويد أعضائنا بمجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة لإدارة مخاطرهم بشكل فعال، ولهذا السبب قمنا مؤخراً بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم الاستراتيجية».
مذكرة تفاهم
وكانت البورصة قد وقّعت خلال شهر يونيو مذكرة تفاهم مع سلطة تنظيم أسواق المال في السودان بهدف تعزيز التعاون الثنائي على صعيد تداول منتجات الذهب في السودان. وتتضمن هذه المذكرة على أسس تعاون المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون الثنائي، وتبادل المعرفة حول تداول الذهب.
خدمات خارجية
إلى ذلك، حصلت «شركة دبي لمقاصة السلع»، مؤخراً على اعتماد سلطة النقد في سنغافورة، التي تمثل البنك المركزي للبلاد وهيئة التنظيم المالي فيها، كشركة مقاصة مرخصة. وستقدم شركة دبي لمقاصة السلع بموجب هذا الاعتماد خدمات المقاصة للبنوك والمؤسسات المالية الموجودة في سنغافورة، بالتوازي مع تطلعات «بورصة دبي للذهب والسلع» إلى توسيع خدماتها ومنتجاتها في جميع أنحاء المنطقة الآسيوية.
كما تواصل البورصة العمل على تطوير مشتقات وسلع موافقة للشريعة والمبادئ الإسلامية، بالإضافة إلى تعزيز شعبية عقد الذهب المتوافق مع الشريعة الإسلامية مع توقيعها مذكرة تفاهم استراتيجية مع مجموعة الخدمات المالية الإسلامية العالمية في شهر إبريل/ نيسان الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"