عادي

أكثر 6 وجهات استقطاباً للمستثمرين العقاريين في دبي

22:22 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت «سمارت كراود» المنصة الرقمية المتخصصة في الاستثمار والتمويل العقاري الجماعي والمرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، عن أهم وأكثر 6 وجهات استقطاباً للمستثمرين في التمويل العقاري الجماعي في دبي، وفق نتائج استطلاع رأي أجرته الشركة مع 100 مستثمر محتمل، قال 50% من المستثمرون إنهم يعتقدون أن سوق العقارات في الإمارة وصل إلى نقطة القاع، وأنه بدأ بالتعافي والارتفاع.

وتستند الأماكن ال6 الأكثر استقطاباً في دبي على شعبية ورغبة الناس في الاستثمار فيها من خلال التمويل العقاري الجماعي وهي:

1- دائرة قرية جميرا

تصدرت دائرة قرية جميرا قمة اللائحة في الوجهات الأكثر شعبية لدى مستثمري التمويل العقاري الجماعي في دبي، حسب موقعها الاستثنائي المتمركز وسط شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل، وفق البيانات المسجلة لدى «سمارت كراود»، وقد تم بناء دائرة قرية جميرا على مساحة 870 هكتاراً، وتعتبر واحدة من أكثر مناطق التملك الحر شهرة في دبي.

2- مرسى دبي

1

بفضل موقعها الخلاب على الواجهة البحرية، جاءت «مرسى دبي» في المرتبة الثانية من حيث الشعبية وتتميز بمجتمع مزدهر وسط ناطحات السحاب والفنادق ووجهات الترفيه والتسوق، حيث تنافس على صدارة لائحة الاستثمار في التمويل العقاري الجماعي بشكل ملحوظ.

3- مدينة دبي للإنتاج

1

تأتي مدينة دبي للإنتاج في المرتبة الثالثة على اللائحة، وتم تطوير المنطقة من قبل «مجموعة تيكوم»، وتضم مزيجاً من المجّمعات السكنية الشاهقة المحاطة بأحواض السباحة وملاعب رياضة التنس، كما أنها تتصل بشكل جيد وملائم بمعظم المناطق الرئيسية في دبي.

4- أبراج بحيرات الجميرا

1

يعد الاستثمار في التمويل العقاري الجماعي خياراً شائعاً لشريحة المستثمرين العقاريين في «أبراج بحيرات الجميرا» المؤلفة من المجمعات المتعددة الاستخدامات والمحاطة بالمساحات الخضراء الشاسعة، والمجاورة للمكاتب والأبراج السكنية، ومجموعة من البحيرات التي تلائم المشي مع الحيوانات الأليفة،​ فضلاً عن مجموعة واسعة من المطاعم، مما يجعل هذا المجمع مرغوباً فيه للغاية.

5- واحة دبي للسيليكون

1

تتاح حالياً عقارات استثمارية جديدة للتمويل الجماعي في «واحة دبي للسيليكون»، والمتعارف عليها كواحدة من أكثر المجمعات العائلية الهادئة في دبي بأسعار مناسبة وملائمة للجميع. وشهدت المنطقة إقبالًا واسعاً من الأفراد والعائلات التي انتقلت إليها للاستفادة من أجوائها اللطيفة والمرافق العائلية والرياضية والمكاتب التجارية المتوفرة فيها.

6- دبي الجنوب

1

من المناطق المميزة التي تزايدت شعبيتها يوماً بعد يوم مع اقتراب موعد معرض إكسبو دبي 2020، وقربها من مطار آل مكتوم الدولي، منطقة دبي الجنوب، التي يجب مراعاتها ضمن اللائحة على منصة التمويل العقاري الجماعي والتي أصبحت متاحة مؤخراً فقط، وتعد ضمن الأماكن الأكثر مبيعاً في الآونة الأخيرة، حيث بيعت أحدث العقارات فيها في أقل من أسبوع مما جعلها في محط الأنظار بسبب ارتفاع الطلب عليها من قبل المستثمرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"