عادي

الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة على جبهات البيضاء ومأرب

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن:«الخليج»

واصلت المقاومة المحلية والقوات المشتركة اليمنية تقدمها باتجاه مدينة البيضاء، بعد استكمال تحرير كامل مديرية الصومعة، في تحقيق أولى أهداف العملية العسكرية «النجم الثاقب»، وتمكنت قوات الجيش اليمني والقبائل من تدمير مخزن أسلحة وإلحاق خسائر كبيرة بالميليشيات في مأرب، في حين دكت القوات المشتركة أوكاراً ودمرت استحداثات حوثية في الساحل الغربي.

وفي الزاهر، أفشلت المقاومة والقوات المشتركة، هجوماً حوثياً هو الثاني على منطقة الحبج، ودمرت آليات قتالية حوثية، بمساندة مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية التي شنت 6 غارات على تعزيزات وآليات قتالية حوثية بين الزاهر وذي ناعم ودمرت العديد منها. وأشارت مصادر محلية إلى مقتل وأسر عدد من عناصر ميليشيات الحوثي في محافظة البيضاء. وأكد مصدر عسكري يمني، مقتل قائد سرايا الموت الحوثي علي القحوم، و11 مسلحاً من مرافقيه ومرافقي مساعده أبو محمد العصري، الذي نجا في معارك منطقة الجماجم بمديرية الزاهر.

وكشفت مصادر طبية أن مستشفى ذمار العام والمستشفى العسكري في صنعاء استقبلا أكثر من 150 قتيلاً، وعدداً كبيراً من الجرحى الذين قضوا في 3 جبهات (البيضاء، ومأرب، والجوف). وأكدت مصادر ميدانية أن الميليشيات أرسلت تعزيزات جديدة إلى البيضاء بعد سحب العديد من عناصرها من جبهات «تعز والساحل الغربي والجوف ومأرب»، فيما أرسلت القوات المشتركة في الساحل الغربي تعزيزات لمساندة المقاومة في جبهات مختلفة في البيضاء.

وفي مأرب، واصلت قوات الجيش اليمني والقبائل، عملياتها العسكرية في جبهات غرب وجنوب المحافظة، وشنت فجر أمس الاثنين، قصفاً مدفعياً على مواقع للحوثيين في وادي هيلان والكسارة، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة، كما شنت هجوماً مباغتاً على مواقع الحوثيين في جبهة المشجح بمديرية صرواح غربي مأرب، وألحقت بالميليشيات خسائر بشرية ومادية، إلى جانب تدمير أحد مخازن الأسلحة الحوثية، وأكدت مصادر ميدانية أن الهجمات جاءت بعد قيام مقاتلات التحالف بقصف مواقع الميليشيات في تلك المناطق بسلسلة من الغارات المركزة.

واندلعت مواجهات عنيفة، في جبهات شمال محافظة الضالع، تصدت خلالها القوات المشتركة المرابطة هناك، لهجمات قامت بها ميليشيات الحوثي.وأوضح مصدر محلي أن ميليشيات الحوثي شنت هجمات على مواقع القوات المشتركة في «صبيرة الجب، بتار، قروض حبيل يحيى، والثوخب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"