عادي
الأهلي المصري جاهز لمواجهة كايزر تشيفر في النهائي القاري

موسيماني يتطلع لتكرار إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه

23:52 مساء
قراءة دقيقتين
1
موسيماني يصافح محمد شريف مهاجم الأهلي بعد تألقه في المبارة الأخيرة

يترقب عشاق الأهلي المصري مباراته المهمة مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، المقرر لها السبت المقبل على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووصلت بعثة الأهلي إلى المغرب أمس الأول على متن طائرة خاصة برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، وأدى فريق نادي القرن مرانه الأول في المغرب على ملعب «كهرماء»، الذي يبعد عن مقر إقامة البعثة نحو 30 دقيقة، في الدار البيضاء.

ويعد هذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخوضه الأهلي بعدما فاز باللقب في النسخة الماضية على حساب الزمالك الذي تفوق عليه بنتيجة 2-1، بينما هي المناسبة الثالثة التي يظهر خلالها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، بنهائي دوري الأبطال.

وفعلها موسيماني مرة من قبل مع صن داونز الجنوب إفريقي وحصد اللقب، وها هو يقترب من حصده للمرة الثانية مع الأحمر والثالث في مشواره.

ويبحث موسيماني عن تحقيق إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه، أحد أساطير التدريب في تاريخ الأهلي، مع القلعة الحمراء خلال مواجهة كايزر تشيفز وحصد اللقب القاري من جديد.

جوزيه سبق وقاد الأهلي إلى تحقيق الفوز بدوري الأبطال خلال نسختين متتاليتين، الأولى في 2005 على حساب النجم الساحلي، وانتهى الذهاب بالتعادل السلبي، وفي الإياب نجح الأحمر في تحقيق الفوز 3-0، وفي 2006 فاز الأهلي تحت قيادة جوزيه بلقب دوري الأبطال أيضاً، على حساب الصفاقسي التونسي، بعدما انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم تمكن الأهلي من الفوز على بطل تونس في أرضه ووسط جماهيره بهدف قاتل سجله محمد أبو تريكة في الدقيقة الأخيرة، ليحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي.وكان جوزيه على أعتاب تحقيق اللقب الثالث على التوالي مع الأهلي في دوري الأبطال بعدما وصل إلى النهائي وخسره عام 2007، أمام النجم الساحلي، قبل أن يعود الأحمر إلى حصد اللقب مرة أخرى عام 2008 على حساب القطن الكاميروني.

ويطمح موسيماني في أن يكون ثاني المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي، الذي يقود الفريق إلى حصد دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين، كما أنه يبحث عن إنجاز فردي؛ لكونه سيحقق اللقب للمرة الثالثة في مسيرته، وهو رقم فريد للمدرب الجنوب إفريقي.

وسبق أن فعلها الأهلي وفاز باللقب مرتين متتاليتين عامي 2012 و2013، لكن في المرة الأولى كانت تحت قيادة حسام البدري، والثانية تحت قيادة محمد يوسف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"