عادي
لرفع وعي مربي الثروة الحيوانية

بلدية أم القيوين تطلق بمبادرة «أضحيتي»

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبنى دائرة بلدية أم القيوين

أطلقت بلدية أم القيوين بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، مبادرة «أضحيتي» لرفع وعي مربي الثروة الحيوانية «المواشي» في الإمارة بالمتطلبات والاشتراطات التي تحقق أعلى معايير السلامة والصحة الحيوانية.

وتأتي المبادرة ضمن جهود البلدية، لتعزيز وزيادة الثروة الحيوانية، وتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة الحيوانية، والمساهمة في تحقيق أمن واستدامة الغذاء عبر زيادة حجم وجودة المنتج المحلي.

وتشمل المبادرة - التي تستمر 3 أيام، وتتزامن مع موسم عيد الأضحى - زيارة أكبر عدد من مزارع وعزب تربية الثروة الحيوانية «المواشي» في الإمارة من قبل المرشدين والفنيين البيطرين المتخصصين.

وقال سالم خلفان بن حسين، مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة في بلدية أم القيوين، إن الحملة تهدف إلى رفع الوعي لدى مربي المواشي والحلال عموماً في إنتاج سلالات ذات جودة عالية، ما يزيد المخزون الإستراتيجي للحوم في الدولة.

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن حملات ميدانية لشتى مزارع وعزب الإمارة من قبل الجهات المشاركة، وتقديم الإرشادات البيطرية اللازمة والقيام بالفحوص المجانية والتوعية بشأن التعامل مع الأضاحي حتى ذبحها وكيفية تقديم الرعاية المناسبة للحيوانات في فترات الإجهاد الحراري، إلى جانب تقديم بعض الأدوية البيطرية والأعلاف بالمجان من قبل الجهات المشاركة.

ويشارك في المبادرة مجموعة من شركات القطاع الخاص المتخصصة في مجال الأدوية والأعلاف البيطرية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"