عادي
بحث تطوير الصناعات البحرية مع ألمانيا وبلجيكا

الرئيس المصري يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر لمواجهة الإرهاب

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
FB_IMG_1626957473305

القاهرة: «الخليج»، «وام»

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى تبدأ اعتباراً من الواحدة صباح السبت الموافق 24 يوليو 2021. وأشار القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية أمس الخميس، إلى تولي القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وبحث الرئيس المصري من جانب آخر، التعاون مع مجموعتي شركات ألمانية وبلجيكية في مجال الصناعات البحرية، إلى جانب تطوير الخطط الخاصة بالتطوير التكنولوجي، وذلك خلال لقاءين منفردين عقدهما أمس الخميس، مع بيتر لورسن، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعات شركات لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية، وجان دونيل مالك ومدير مجموعة شركات دونيل البلجيكية للأعمال والهندسة البحرية والتكريك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء مع مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعات شركات لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية، تناول التباحث حول تطوير منظومة الصناعات البحرية، والخطط الخاصة بالتطوير التكنولوجي، التي تحتاج إليها هذه الصناعة الاستراتيجية، في إطار ما توليه الدولة من اهتمام بالغ للارتقاء بجميع مناحي العمل في مجال الصناعة البحرية وبناء السفن، والوصول به إلى أعلى التكنولوجيات الحديثة، وما يتطلبه من تطوير شامل في تدريب وتأهيل القوى البشرية من مهندسين وفنيين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع مع مالك ومدير مجموعة شركات دونيل البلجيكية للأعمال والهندسة البحرية والتكريك، تناول التباحث حول أوجه الاستفادة من الخبرات العريقة لدى المجموعة البلجيكية في مجالات الأعمال البحرية المتعددة في البحرين المتوسط والأحمر، إلى جانب الفرص الواعدة التي تمتلكها مصر في هذا المجال، وأسلوب تحقيقها في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"