عادي
تستهدف 1201 منشأة صناعية في 9 مناطق تضم 4186 عاملاً

حملة توعوية للوقاية من الحرائق والإجهاد الحراري للعاملين

23:30 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت بلدية منطقة الظفرة البرنامج التوعوي الصيفي «مناطق صناعية آمنة» لتعزيز الوعي لدى العاملين في المناطق الصناعية، وذلك للوقاية من مسببات الحرائق في المنشآت الصناعية ومخاطر الإجهاد الحراري للعاملين فيها خلال موسم الصيف.

حيث انطلقت الحملة التوعوية تحت شعار «معاً للوقاية من مخاطر مسببات الحرائق والإجهاد الحراري في فصل الصيف»، وتستهدف العمال وملاك المحال والورش، وملاك الشركات المتواجدة في المناطق الصناعية بمدن منطقة الظفرة، كما تستهدف الحملة عدد1201 منشأة صناعية في 9 مناطق صناعية ويبلغ عدد العاملين فيها 4186 عاملاً.

وتركز الحملة على عدة محاور توعوية منها نشر الممارسات السليمة المتبعة في تخزين المواد القابلة للاشتعال، وأهمية صيانة ومراقبة أنظمة مكافحة الحريق في المنشأة، وأهمية الصيانة الدورية للمعدات الكهربائية، بالإضافة إلى آلية تخزين أسطوانات الغاز وكيفية تغطية التوصيلات أو التمديدات الكهربائية داخل المنشأة. والتأكيد على عدم استخدام المنشأة للسكن أو الطبخ أو للمعيشة، وعدم التدخين داخل المنشأة وذلك لضمان صيف آمن خال من مسببات الحرائق.

كما تهدف الحملة إلى تعريف العاملين في المنشآت الصناعية بمخاطر الإصابة بالإنهاك الحراري وأعراضه وطرق الوقاية منه بما يضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم. وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاته ونشر الوعي الصحي وتطبيق قوانين ومعايير الصحة والسلامة المهنية في جميع المواقع بما يتلاءم مع أفضل الممارسات العالمية. وتتنوع أنشطة الحملة ووسائلها التوعوية فمنها الزيارات الميدانية للمنشآت في المناطق الصناعية، ونشر الوسائل والمنشورات التوعوية الإلكترونية عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة بالإضافة إلى تنظيم الورش الافتراضية التوعوية للعمال باللغة الإنجليزية والعربية والأوردو.

ويأتي تنظيم الحملة انطلاقاً من رؤية ورسالة بلدية منطقة الظفرة الرامية إلى أن تكون أبوظبي إمارة ذات تطوير عمراني ونقل متكامل يعزز جودة الحياة، وتنظيم وتطوير وإدارة النمو العمراني والنقل بشكل متكامل ومستدام من خلال توفير بنية تحتية ومرافق وخدمات رائدة وذكية لرفاهية وسعادة المجتمع وتعزيز التواجد البلدي وإشراك المجتمع وتفعيل دوره في تنمية الإمارة والحفاظ عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"