عادي

الجيش اليمني يكسر هجوماً حوثياً في شمالي الجوف

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج»

أعلن الجيش الوطني اليمني، أن قواته بمعية المقاومة الشعبية كسرت، أمس، هجوماً لميليشيات الحوثي بمديرية برط العنان في محافظة الجوف، شمالي البلاد.

ونقل موقع «سبتمبر نت»، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن العميد هادي حمران الجعيدي رئيس عمليات حرس الحدود قائد اللواء العاشر حرس حدود، قوله: إن «ميليشيات الحوثي الإرهابية، شنّت هجوماً فاشلاً على مواقع الجيش الوطني بجبهة (القعيف)، لكنها تلقت رداً قاسياً ومنيت بهزيمة ساحقة». وأضاف العميد الجعيدي، أن قوات الجيش الوطني، تمكنت من كسر الهجوم في اللحظات الأولى من المواجهات وانتهت بسقوط العشرات من عناصر الميليشيات الإرهابية بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد والأرواح.

من جانب آخر، قُتل وأصيب 14 مدنياً، أمس الخميس، في انفجار لغم من مخلفات ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن. وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، نقلاً عن مصادر محلية وطبية بأن لغماً من مخلفات الحوثيين انفجر بحافلة تقل مواطنين بمنطقة الهدة في مديرية الدريهمي.

وقالت المصادر إن الانفجار تسبب بمقتل 3 مدنيين، وإصابة 11 آخرين بجروح خطِرة تم نقلهم إلى المستشفى. وبحسب المصادر، فإن الضحايا كانوا في طريقهم لحضور أحد الأفراح في المنطقة على متن الحافلة؛ حيث انفجر اللغم لحظة وصولهم.

وتأتي هذه الجريمة الحوثية بعد يومين من إصابة مواطن في ذات المديرية، إثر استهداف حوثي بطيران مسير لحي سكني في منطقة الشجيرة.

ورجحت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة وجود إصابات حرجة، في هذه الجريمة المروعة الجديدة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي.

وبادرت القوات المشتركة بتوجيه فرق إسعاف ميدانية قامت بانتشال القتلى وإسعاف الجرحى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"