عادي
يتواجد في 20 حياً بدبي بـ 6000 مستخدم

«حي».. أول تطبيق للأحياء في الإمارات لبناء مجتمعات مترابطة

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

يعتزم أحدث تطبيق لشبكات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، «حي» Hayi، والذي تم إطلاقه رسمياً، إرساء معايير جديدة لربط المجتمعات. ويسعى حي، وهو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المخصصة للمجتمعات، إلى رقمنة الأحياء في دولة الإمارات ومختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لخلق مجتمعات أقوى وأكثر ترابطاً، ما يوفر حلاً بارزاً للآثار الاجتماعية الناجمة عن الجائحة، وكذلك حياة المدينة في الوقت المعاصر.

من خلال خلق مجتمعات أقوى وأكثر ترابطاً، يهدف «حي» إلى تقليل الشعور بالوحدة والعزلة، ورفع معدل استبقاء المغتربين، وتقديم الدعم العام لجميع أعضاء الحي عبر تعزيز قيم الإيجابية وحسن الجوار وبناء مجتمع أكثر ترابطاً.

يشجع تطبيق «حي» السكان على التواصل، ومصادقة بعضهم البعض، وإنشاء مجموعات بناءً على قرب مواقعهم، ومصالحهم وتفضيلاتهم المشتركة، بالإضافة إلى إطلاق المبادرات والأنشطة الاجتماعية داخل مجتمعاتهم والمشاركة فيها. وقد أطلق مؤسسا التطبيق، كريس دارنيل ورينيه مورجان، وهما شابان مغتربان متحمّسان وصديقان منذ الطفولة، تطبيق «حي» بهدف سد فجوة التواصل بين ثلاث جهات رئيسية، وهي الجيران، مديرو المجتمع، والشركات المحلية.

يواكب «حي» رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة التي تبدأ فيها المدينة الذكية من الحي الذكي، ويتبنى التطبيق مهمة يسعى من خلالها لأن يصبح أكبر شبكة اجتماعية وأكثرها موثوقية للأحياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. عمل تطبيق «حي» منذ بدء مرحلته التجريبية على بناء جسر يربط السكان من جميع الخلفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر منصته الرقمية المبتكرة، ويخدم التطبيق حالياً أكثر من 20 حياً في دبي، مع ما يزيد على 6000 مستخدم مؤكَّد للتطبيق.

وقد دخلت الشركة الناشئة في شراكة مع مطورين ومنظمات بارزة مثل نخيل، وداماك العقارية وبلدية دبي ومجموعة «بيئة»؛ لمساعدتها في إدارة إعلاناتها وفعالياتها المجتمعية بصورة أكثر كفاءة.

وقال كريس دارنيل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لتطبيق «حي»: «نحن سعداء بإطلاق «حي»، المنصة التي نعتقد حقاً بأنها ستؤثر بشكل إيجابي على المجتمعات السكنية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. كان مصدر إلهامنا لإنشاء تطبيق «حي» نابعاً من رغبتنا في أن يشعر الناس بمزيد من التواصل والتفاعل في مجتمعهم المحلي، إلى جانب تعزيز الشعور القوي بالإيجابية بين بعضهم، من خلال تطبيق حصري وآمن وموثوق به. أصبحت المجتمعات المحلية أكثر أهمية اليوم، خاصة بعد قضاء عام مع جائحة «كوفيد-19» وتدابير التباعد الاجتماعي».

وإلى جانب مساعدة الأحياء في بناء روابط أقوى، قال رينيه مورجان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لتطبيق «حي»: يُعد «حي» أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المخصصة للأحياء، تماماً مثل LinkedIn الذي يعدّ مجتمعاً للمحترفين. يمتاز التطبيق عن غيره بأنه يجسّد الرؤية الأكبر لربط المجتمعات المحلية، ورقمنة الأحياء وتمكين الشركات المحلية في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"