عادي

الجيش اليمني يتقدم في الجوف ويصد تسللاً بتعز

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
f2

عدن: «الخليج»

أعلن الجيش الوطني اليمني عن مصرع وإصابة العديد من عناصر ميليشيات الحوثي بنيران قواته والمقاومة الشعبية في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف، شمال اليمن. وأضاف المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية: إن «مدفعية الجيش استهدفت تجمعات للميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة الخنجر، ودمّرت عربة مدرعة إضافة إلى طقم قتالي للميليشيات في ذات الجبهة». وكانت قوات الشرعية قد حررت مواقع قرب معسكر الخنجر منذ أيام. وتدور في محافظة الجوف مواجهات متقطعة في بعض جبهاته، بينما تسيطر الميليشيات على أجزاء من المحافظة.

وأكدت مصادر عسكرية من جانب آخر، أن قوات الشرعية أفشلت، هجوماً لميليشيات الحوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينة تعز. وأوضح المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري أن قوات الجيش كبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

على صعيد آخر، كشفت الحكومة اليمنية عن رصد أكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب في سجون الميليشيات الحوثية، منها 33 امرأة مختطفة تعرضن للتعذيب المفضي للموت. ودان البيان الصادر عن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، الأعمال الإجرامية البشعة التي تمارسها الميليشيات الحوثية وفي مقدمتها أعمال التعذيب وانتهاك حق الحياة والتي طالت المختطفين والمخفيين قسراً في معتقلاتها. وأشار الى الجريمة المرتكبة بحق المختطف في سجونها (محسن محمد القاضي 28 عاماً ). وأوضح أن القاضي قضى تحت التعذيب بعد أن تم اختطافه من منزله في حي عزان وتم إخفاؤه قسراً لمدة سنة ونصف السنة ليخرج جثة هامدة مشوهة بالتعذيب الحاد والممنهج.

في الأثناء لا تزال المئات من العائلات اليمنية تعيش في العراء بعد مرور أسابيع من فرارهم من الهجمات الحوثية التي استهدفت مناطقهم في محافظة البيضاء. وأطلقت الأسر النازحة نداء استغاثة للحكومة اليمنية والسلطة المحلية ولكل المنظمات الإنسانية والإقليمية والمحلية للتدخل السريع والاستجابة السريعة. وتحدث بيان الاستغاثة عن الأوضاع المأساوية التي تعيشها مئات الأسر في مناطق جبلية معزولة وعدم توفر أبسط مقومات الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"