عادي

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في البيضاء ومأرب

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
عناصر من الجيش اليمني في جبهات مأرب

أعلنت قوات الجيش اليمني، أمس الأربعاء، عن تحرير مواقع جديدة في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال المركز الاعلامي للجيش إن قواته والمقاومة الشعبية أحرزت تقدمات مهمة في جبهة نعمان، شمال شرق البيضاء. وأشار إلى أن قوات الجيش مسنودةً بالمقاومة الشعبية حررت عدداً من المواقع في ذات الجبهة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

في وقت واصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب المجاورة، حيث أحرزت تقدماً جديداً، بعد هجوم شنته على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وذكر الموقع الرسمي للجيش أن قواته شنت هجوماً على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في جبهة المشيريف، جنوب محافظة مأرب. وأكد أن الهجوم أسفر عن تحرير جبل البياض بالكامل، ودحر ميليشيات الحوثي، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح. وقُتل في المواجهات أكثر من 14 عنصراً من الميليشيات وأصيب العشرات، بينما استعادت قوات الجيش عدداً من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الحوثيين.

ورافق الهجوم قصف مدفعي شنته مدفعية الجيش على مواقع وتجمعات وتعزيزات الميليشيات في الجبهة ذاتها أدى لقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثي.

وشنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة استهدفت التعزيزات الحوثية القادمة من محافظة البيضاء وألحقت بها خسائر بشرية ومادية.

من جهته دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، أمس الأربعاء، المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي للسماح للفريق الأممي بمعاينة وفحص خزان النفط (صافر) بأسرع وقت، وذلك لتفادي كارثة بيئية واقتصادية وشيكة. وجاء خلال لقاء الحجرف مع سفيرة هولندا لدى السعودية جانييت ألبيردا، حيث تم استعراض التطورات الإقليمية.

الى جانب ذلك، حذر البنك الدولي من أن نحو 70 في المئة من سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليون نسمة يواجهون خطر المجاعة في بلد يُعد بالفعل من بين أكثر بلدان العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي.

وقال البنك في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني إن الصراع الذي نجم عن الانقلاب الحوثي خلّف ما لا يقل عن 24.1 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، بينهم 12.3 مليون طفل و3.7 مليون نازح داخلياً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"