عادي
تعاون عسكري ثنائي للتنسيق في مكافحة الإرهاب

السيسي يؤكد حرص مصر على دعم العراق وتعزيز دوره

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على التعاون مع العراق الشقيق في كافة المجالات، في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعمه، وتعزيز دوره القومي العربي في كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه، على مختلف الصعد، ويساعده على تجاوز كافة التحديات وعلى مكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استقبل، أمس السبت، الفريق جمعة عناد سعدون، وزير الدفاع العراقي بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حيث نقل الوزير العراقي رسالة خطية إلى الرئيس من مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي تضمنت تأكيد تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الصعد، والتطلع إلى تعزيز أطر التعاون مع مصر والاستفادة من تجربة النجاح المصرية في المجال التنموي، ونقلها إلى العراق.

وثمنت الرسالة الدور المصري الداعم للعراق، مؤكدة أن ذلك الدور يمثل عمقاً استراتيجياً للأمة العربية، خاصة في ما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك برامج التدريب المشتركة، وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"