عادي
الإيرادات 242 مليون درهم بنمو 11%

«شعاع كابيتال» تسجل أعلى أرباح نصفية في 10 سنوات

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
جاسم الصديقي
جاسم الصديقي

دبي: «الخليج» 

أعلنت شركة «شعاع كابيتال»، عن نتائج قوية وأرباح صافية في النصف الأول هي الأعلى في 10 سنوات. 
ووصل صافي الربح العائد للمساهمين في الربع الثاني إلى 29 مليون درهم بزيادة 17% على أساس ربع سنوي. وسجل صافي أرباح المجموعة للنصف الأول 2021 أعلى مستوياته خلال العقد الأخيرة بنمو كبير حيث وصل إلى 54 مليون درهم، مقارنة بـ 5 ملايين درهم خلال النصف الأول 2020. 
وصلت الأرباح التشغيلية للربع الثاني إلى 57 مليون درهم، بزيادة 28% على أساس ربع سنوي مقارنة مع 45 مليون درهم في الربع الأول 2021. 
وحافظت المجموعة على قوة توليد الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والاهلاك، والتي بلغت 79 مليون درهم للربع الثاني، بزيادة 5% على أساس ربع سنوي. 
وسجل نمو الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والاهلاك للنصف الأول مستوى قوياً على أساس سنوي، حيث ارتفع بنسبة 23% إلى 153 مليون درهم؛ مما يبرز الاتجاه الصعودي لقدرة «شعاع» على توليد الأرباح. 
علاوة على ذلك، شهدت الإيرادات زيادة بواقع 37% على أساس ربع سنوي لتبلغ 140 مليون درهم للربع الثاني 2021، وزيادة بواقع 11% على أساس سنوي لتسجل 242 مليون درهم للنصف الأول 2021.
تعزيز الميزانية 
وتواصل الشركة تعزيز ميزانيتها العمومية بفضل ركائزها المالية القوية، حيث تم سداد وتخفيض صافي القروض والالتزامات قرابة 400 مليون درهم خلال الأشهر الـ 24 الماضية.
وحتى الربع الثاني 2021؛ بلغت قيمة أصول «شعاع» المدارة 13,6 مليار دولار، مما يجعلها أكبر شركة لإدارة الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكبر شركة مدرجة لإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط بحسب تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط. وعلى الرغم من التأثير المستمر لجائحة «كوفيد-19» على المشهد الاقتصادي عموماً، فإن هذه النتائج تظهر مرونة وقوة منصة أعمال «شعاع» المتنوعة وقدرتها الراسخة على تنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بها.
كما أحرزت الشركة تقدماً بخصوص نسبة الرفع المالي المستهدفة عبر الاستمرار في سداد الديون. ونتيجة لذلك، وحتى الربع الثاني 2021، سجلت «شعاع» أدنى مستوى للاقتراض منذ صفقة الاندماج التي تمت في عام 2019؛ مما أدى إلى خفض نسبة الرفع المالي التي بلغت 127% مقارنة مع 139% في نهاية عام 2020.
نتائج استثنائية 
وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «شعاع كابيتال»: «لا تزال شعاع تبهرنا بنجاحاتها المتتالية، وهو ما تؤكده نتائج النصف الأول 2021. فعقب أدائنا المتميز خلال الربع الأول 2021، ضاعفنا جهودنا في الربع الثاني؛ مما أثمر عن نتائج استثنائية في ختام النصف الأول للعام».
وأضاف الصديقي: «علاوة على ذلك، نتمتع برؤية واضحة لآفاق النمو بفضل محفظتنا من الصناديق والاستثمارات الجديدة، والمدعومة بتوسيع كادرنا لتعزيز الفرص المتاحة خصوصاً في مجالات مثل جمع التمويل، والتكنولوجيا، ومنصتنا الرقمية المرتقبة لإدارة الثروات. ونثق بقدرتنا على مواصلة مسار النمو القوي هذا والذي من شأنه مساعدتنا على ضمان قيمة مجزية لجميع مساهمينا».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"